المشهد الرياضي
امبا
أرقام قياسية من مباراة افتتاح كأس آسيا بين قطر ولبنان

أرقام قياسية من مباراة افتتاح كأس آسيا بين قطر ولبنان

شهدت المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا (قطر 2023) والتي جمعت المنتخبين القطري واللبناني وانتهت بفوز العنابي بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها كل من أكرم عفيف (هدفان) والمعز علي هدف واحد، العديد من الأرقام القياسية الجديدة..

ودخلت المباراة التاريخ بفضل الحضور الجماهيري الكبير في مدرجات ملعب لوسيل والذي بلغ 82 ألفاً و490 متفرجاً، ونجح خلالها المنتخب القطري في كسر النحس الذي رافقه في المباريات الافتتاحية للبطولات الكبرى التي استضافها بعد أن خسر في نسخة كأس آسيا 1988 أمام إيران (0-2) افتتاحاً، ثم في نسخة 2011 أمام أوزبكستان بالنتيجة ذاتها، قبل ان يخسر في افتتاح كأس العالم 2022 أمام الإكوادور بهدفين دن رد.. 

وقصّ أكرم عفيف شريط أهداف البطولة لتكون هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يفتتح فيها عفيف أهداف (العنابي) في كأس آسيا، بعد أن كان قد سجل الهدف الأول لمنتخب بلاده في النسخة الماضية أمام لبنان أيضاً.. 

من جهة ثانية أصبح المع علي ثاني هدافي كأس آسيا عبر التاريخ متساوياً مع الكوري الجنوبي لي دونغ غوك بـ10 أهداف، ليصبح الرقم التاريخي للإيراني علي دائي مهدداً بقوة وهو الذي يتربع على عرش هدافي كأس آسيا بـ14 هدفاً، وفضّ المعز علي الشراكة مع الإماراتي علي مبخوت ليصبح أفضل هداف عربي في تاريخ البطولة الآسيوية. 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي