المشهد الرياضي
امبا
ما هي أقوى وأضعف مجموعة لمنتخبنا في تصفيات مونديال 2026؟

ما هي أقوى وأضعف مجموعة لمنتخبنا في تصفيات مونديال 2026؟

تتجه الأنظار صباح هذا اليوم (التاسعة بتوقيت دمشق) إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور لمتابعة وقائع حفل سحب قرعة التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2026 وكأس آسيا 2027.. 

بالنسبة للسوريين فإنهم سينتظرون الجزء الثاني من القرعة والذي يبدأ في الحادية عشرة ظهراً من أجل متابعة قرعة دور المجموعات والذي يشارك به منتخبنا مباشرة دون الحاجة لخوض منافسات الملحق الإقصائي الأول..

وقد بدأ العديد من محبي المنتخب السوري يتوقعون المجموعة التي سيقع بها منتخبنا، فمنهم من كان متشائماً وتوقع مجموعة نارية، ومنهم من رأى بأننا سنحظى بمجموعة عادية وسهلة على غرار ما حصل في تصفيات النسخة الماضية حين جئنا في مجموعة واحدة مع الصين والفيليبين والمالديف وغوام.

وفي حقيقة الأمر فإن أصعب المجموعات التي يمكن أن يقع فيها منتخبنا (ينتظر ان تضم المنتخب صاحب التصنيف الأعلى لكل مستوى) فإن مجموعتنا ستضم اليابان ولبنان وهونغ كونغ (إن تمكنت الأخيرة من تجاوز الملحق)، في حين يرى البعض أن المجموعة الأصعب ستضع منتخبنا إلى جانب (اليابان أو إيران أو استراليا) من المستوى الأول، و(الكويت، طاجكستان، كوريا الشمالية) من المستوى الثالث، وأخيراً (اندونيسيا أو اليمن) من المستوى الرابع.

أما فيما يتعلق بأسهل مجموعة يمكن لمنتخبنا أن يقع فيها، فهي بحسب رأي الكثيرين يمكن أن تضم (عمان أو الإمارات) من المستوى الأول، (ماليزيا أو الفيليبين) من المستوى الثالث، وأي من المنتخبات صاحبة التصنيف الأضعف آسيوياً في المستوى الرابع مثل بروناي، سيريلانكا، غوام وغيرها.

علماً ان نظام القرعة لا يلغي إمكانية ان يقع منتخبنا في مجموعة عربية بالكامل، حيث يمكنه أن يكون في مجموعة تضم (السعودية او العراق أو قطر أو الإمارات او عمان) من المستوى الأول، و(الكويت أو لبنان) من المستوى الثاني، وأخيراً (اليمن) من المستوى الرابع..

على العموم هي ساعات قليلة ونكتشف ما ستفضي إليه القرعة..
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي