المشهد الرياضي
امبا
رسمياً.. منتخبنا في المستوى الثالث لقرعة كأس آسيا 2023

رسمياً.. منتخبنا في المستوى الثالث لقرعة كأس آسيا 2023

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي عن المستويات التي صنفت إليها المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى البطولة التي تحتضنها قطر في مطلع العام 2024 والتي ستجري قرعتها يوم 11 أيار المقبل (في تمام الساعة الثانية ظهراً بالتوقيت المحلي للدوحة)..


وكشف الاتحاد الآسيوي أنه أخذ بعين الاعتبار التصنيف الدولي الصادر عن الفيفا لشهر نيسان في تحديد مستويات المنتخبات المتأهلة مع منح قطر (البلد المضيف) الرقم واحد في التصنيف الأول وذلك لضمان خوضها مباراة الافتتاح في الثاني عشر من كانون الثاني 2024 إلى جانب اليابان (بطلة آسيا 4 مرات) ومنتخب إيران (المتوج 3 مرات) وكوريا الجنوبية (بطلة أول نسختين) وأستراليا (حاملة اللقب عام 2015) وأخيراً السعودية الطامحة للتتويج للمرة الرابعة والأولى منذ عام 2000..

وحسب ما نشره الاتحاد الآسيوي فإن منتخبنا الوطني جاء في المستوى الثالث إلى جانب البحرين، فلسطين، فيتنام، قيرغيزستان ولبنان، وهي المنتخبات التي لن يواجهها منتخبنا في الدور الأول، بينما جاء في المستوى الثاني كل من العراق، الإمارات، عمان، أوزبكستان، الصين والأردن.
أما المستوى الرابع فضم:  الهند، طاجكستان (التي تشارك للمرة الأولى) تايلند، ماليزيا، هونغ كونغ واندونيسيا.. 

وكما كان الحال في نسخة الإمارات (2019) فإن نظام البطولة ينص على توزيع المنتخبات الـ24 إلى ست مجموعات على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إ    ضافة إلى أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث إلى الدور الثاني من البطولة.

جدير بالذكر أن منتخبنا شارك في نهائيات كأس آسيا ست مرات أعوام (1980، 1984، 1988، 1996، 2011، 2019) دون ان يتمكن من تجاوز عتبة الدور الأول ولو لمرة واحدة. 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي