المشهد الرياضي
امبا
تسجيل أرقام قياسية عالمية جديدة في أول أيام بطولة العالم للسباحة

تسجيل أرقام قياسية عالمية جديدة في أول أيام بطولة العالم للسباحة

سجلت البطلة الأولمبية الأسترالية أريارن تيتموس رقماً قياسياً عالمياً في سباق 400 متر سباحة حرة سيدات، لتفوز بالميدالية الذهبية في أول أيام بطولة العالم للسباحة المقامة في فوكوكا اليابانية .

وحطمت تيتموس الرقم القياسي الذي سجلته الكندية الشابة سمر ماكنتوش في التصفيات الكندية هذا العام، إذ انهت السباحة الأسترالية السباق في زمن قدره 3 دقائق و55.38 ثانية، بفارق 3.35 ثانية أمام كاتي ليديكي بطلة 2022.

وتفوقت إريكا فيرويذر من نيوزيلندا على ماكنتوش لتحصد الميدالية البرونزية بفارق 4.21 ثانية خلف تيتموس.

حطمت أستراليا الرقم القياسي العالمي لسباق التتابع 4 مرات في 100م عند السيدات.

وبقيادة كل من مولي أوكالاغن، شاينا جاك، ميغ هاريس وإيما ماكيون، سجل المنتخب الأسترالي 3.27.96 دقائق ليتفوق على الرقم القياسي العالمي الذي سجلته الأستراليات أيضاً في أولمبياد طوكيو صيف 2021 وقدره 3.29.69 دقائق، بوجود ماكيون وهاريس في الفريق بجانب برونتي وكايت كامبل.

وتقدم المنتخب الأسترالي على نظيريه الأميركي والصيني بفارق 3.97 و4.44 ثوانٍ توالياً.

كما حطم السباح الفرنسي ليون مارشان الرقم القياسي العالمي في سباق 400 متر سباحة متنوع فردي رجال ليفوز باللقب بزمن قدره 4 دقائق و2.50 ثانية.

وحطم مارشان الرقم القياسي الذي سجله الأمريكي مايكل فيلبس في أولمبياد بكين 2008 عندما قطع مسافة السباق في أربع دقائق و3.84 ثانية. وتفوق الفرنسي بفارق 4.06 ثانية أمام الأمريكي كارسون فوستر بينما جاء الياباني دايا سيتو في المركز الثالث.

وفي وقت سابق اليوم، فاز الأسترالي سام شورت بسباق 400 متر سباحة حرة رجال، بعد عام من فوز مواطنه إليغاه وينينغتون.

وسجل شورت (19 عاماً) زمنا قدره 3 دقائق و40.68 ثانية ليتفوق على البطل الأولمبي التونسي أحمد حفناوي بفارق 0.02 ثانية، بينما جاء الألماني لوكاس مارتينز في المركز الثالث بفارق 1.52 ثانية خلف شورت.

وحل وينينغتون، الذي فاز باللقب العام الماضي في بودابست، في المركز السابع ما قبل الأخير.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي