المشهد الرياضي
امبا
أرقام قياسية للبايرن ودورتموند وانتصار تاريخي لشتوتغارت في افتتاح البوندسليغا

أرقام قياسية للبايرن ودورتموند وانتصار تاريخي لشتوتغارت في افتتاح البوندسليغا

شهدت الجولة الافتتاحية لموسم 2023-2024 من الدوري الألماني لكرة القدم العديد من الأرقام القياسية فيما يلي أبرزها: 

(1): في تسع سنوات قضاها في الدوري الألماني للدرجة الثانية، لم يخسر هيدنهايم لم يخسر مباراة افتتاحية، وقد تمكن من تمديد هذه السلسلة في أول مباراة له في البوندسليغا.

(2): أصبح لودوفيك أيوركوي أول لاعب في تاريخ البوندسليغا يهدر ركلتي جزاء في مباراة واحدة.

(3): كيفن بيهرينز بات أول لاعب في تاريخ البوندسليغا من 6 كانون الأول 1997 يسجل ثلاثة أهداف برأسه ليتفوق على ماركوس شورث.

(4): في الموسم الماضي افتتح باير ليفركوزن مشواره بأربع خسارات في كل المسابقات، لكن الفريق استهل موسمه الحالي بانتصارين، آخر مرة فعلها كانت من أربع سنوات.

(5): احتفل شتوتغارت بأكبر انتصار له في مباراة افتتاحية للدوري الألماني بفوزه على بوخوم (5-0)، بينما عانى بوخوم من أقسى هزيمة في تاريخه بمباراة أولى وتلقى أكثر من ثلاثة أهداف في الجولة الأولى للمرة الأولى في تاريخه.

(6): بعد فوزه بكأس ألمانيا، فولفسبورغ بدأ الموسم الجديد بشكل جيد، ولا يزال بلا هزيمة في افتتاح الدوري الألماني للسنة السادسة على التوالي.

(9): حقق بوروسيا دورتموند الفوز في الجولة الافتتاحية خلال المواسم التسعة الأخيرة (ثمانية منها في ميدانه).

(10): سجل دونيل مالين هدفه العاشر في الدوري الألماني خلال السنة الميلادية 2023، وحده لاعب فرانكفورت راندال كولو مواني سجل أهدافاً أكثر خلال الفترة ذاتها، حيث بلغ عدد أهدافه 11 هدفاً

(14): فاز بايرن ميونيخ بآخر 14 زيارة له إلى ملعب فيسر ستاديوم على حساب فيردر بريمن، سلسلة لم يعرفها أي فريق في ملعب مضيفه بالدوري الألماني قط.

(34): شهدت الجولة الافتتاحية تسجيل 34 هدفاً بتسعة مباريات، بمعدل 3.78 هدفاً في المباراة الواحدة.. آخر مرة سجل فيها هذا الكم من الأهداف كان في انطلاقة موسم 2020-2021 حين تم تسجيل 36 هدفاً.

(39): دخل اللاعب الياباني ماكوتو هاسيبي التاريخ بعد أن شارك كبديل في الدقيقة 65 ضد دارمشتاد.. في سن 39 سنة و214 يوماً.. ليتخطى الياباني رقم اولي شتاين كأكبر لاعب من فرانكفورت بتاريخ البوندسليغا..

(52): سجل كيفن بيهرنز أسرع هدف ليونيون برلين بتاريخ البوندسليغا بعد 52 ثانية.. هذه هي المرة الثانية التي يسجل فيها فريق العاصمة هدفاً ضمن الدقيقة الأولى، ولكن هدف ماريوس بالتر في مرمى فرايبورغ عام 2019 كان أبطأ بأربع ثوان.. في مباراته الـ58 سجل بيهرنز ثنائيته الأولى ومن ثم الهاتريك الأول له في الدوري.

(128): لم يعرف بوروسيا دورتموند طعم التعادل السلبي في آخر 128 مباراة خاضها في البوندسليغا وهي السلسلة الأطول لأي فريق في بطولة الدوري.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي