المشهد الرياضي
امبا
أبرز  " 10 "  أرقام في مسيرة ريال مدريد نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني

أبرز " 10 " أرقام في مسيرة ريال مدريد نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني

أكمل ريال مدريد رحلة مثالية نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم قبل 4 جولات من النهاية، مستغلاً تراجع مستوى غريمه برشلونة.

واجه النادي الملكي بعض المقاومة من جيرونا، مفاجأة الموسم الذي صعد للقمة في بعض الفترات، لكنه لم ينجح في تكرار قصة ليستر سيتي التاريخية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفيما يلي أبرز 10 أرقام في مسيرة ريال مدريد نحو اللقب المحلي:

1- التساوي مع يوفنتوس:

رفع ريال مدريد رصيده إلى 36 لقباً في الدوري الإسباني، ووسع الفارق إلى 9 ألقاب مع غريمه برشلونة، بينما تساوى مع يوفنتوس الإيطالي في أكبر عدد من ألقاب الدوري في المسابقات الخمس الكبرى، بينما يملك بايرن ميونيخ 32 لقباً بالدوري الألماني.

2- معادلة إنجاز بنزيما:

رفع لوكا مودريتش وناتشو رصيدهما إلى 25 لقباً مع ريال، وتساويا مع كريم بنزيما ومارسيلو، ويمكنهما الانفراد بالرقم القياسي في حالة الفوز بدوري أبطال أوروبا في ختام هذا الموسم.

3- الأقوى هجوماً ودفاعاً:
          
سجل ريال مدريد 74 هدفاً في 34 مباراة، واستقبل 22 هدفاً فقط بعد الحفاظ على نظافة شباكه في 18 مباراة، وتعرض لهزيمة واحدة فقط بالدوري أمام أتلتيكو مدريد، كما عادل أطول سلسلة عدم هزيمة في 28 مباراة بنفس الموسم.

4- دوري بلينغهام:

لعب الإنجليزي جود بيلينغهام دوراً محورياً في التتويج باللقب في موسمه الأول في مدريد، حيث سجل 18 هدفاً ليصبح أكثر لاعب وسط سجل أهدافاً في موسم واحد بالمسابقة في القرن 21، ويحتل المركز الثاني حالياً في ترتيب هدافي الدوري بفارق هدفين عن دوفبيك مهاجم جيرونا. وأحرز بلينغهام هدفي الفوز على برشلونة ذهاباً وإياباً في الوقت القاتل.

5- أنشيلوتي يحقق لقبين للدوري لأول مرة:
          
يظل كارلو أنشيلوتي المدرب الوحيد الذي نال لقب الدوري في كل المسابقات الخمس الكبرى مرة واحدة على الأقل، لكنه حقق لقبين للدوري في بلد واحد لأول مرة خلال مشواره الممتد 29 عاماً في التدريب.
          
6- أنشيلوتي يقترب من رقم مونيوز القياسي:
          
أصبح أنشيلوتي ثاني أكثر مدرب تحقيقاً للألقاب في تاريخ ريال مدريد برصيد 12 لقباً، بفارق لقبين عن ميغل مونيوز، ويمكنه الانفراد بالرقم القياسي في الموسم المقبل.
          
7- عودة كورتوا:

عاد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا للعب في مباراة التتويج أمام قادش بعد غياب 268 يوماً بسبب إصابتين بالركبة، ورغم غيابه قبل بداية الموسم ظهر بديله أندري لونين بمستويات مميزة محلياً وأوروبياً.

8- فينيسيوس على درب الأساطير:

حقق فينيسيوس جونيور لقبه الثالث في الدوري خلال 6 مواسم، وأظهر فاعليته بتسجيل 13 هدفاً وصناعة نفس العدد، ليصل إلى اللقب 12 في مسيرته الرائعة في مدريد.
          
9- أول لقب في برنابيو الجديد:

احتفل ريال بأول ألقابه بالدوري في استاد سانتياغو برنابيو الجديد بعد تطوير ملعبه التاريخي، حيث قضى فترة في اللعب بالملعب البديل ألفريدو دي ستيفانو أثناء التحديثات.

10- انتهاء العقدة بعد 17 عاماً :

 لم يحتفظ ريال بلقب الدوري منذ 2008، وسيتطلع في الموسم المقبل لإنهاء العقدة مع توقعات وصول النجم الفرنسي كيليان مبابي.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي