المشهد الرياضي
امبا
تتويج النجمة بلقب بطولة كأس لبنان

تتويج النجمة بلقب بطولة كأس لبنان

توّج النجمة بطلاً لمسابقة كأس لبنان في كرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه والثانية توالياً، إثر تغلبه في المباراة النهائية على غريمه اللدود العهد 4-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ، على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في مدينة جونية شمال العاصمة بيروت.

وحرم النجمة خصمه اللدود من إحراز الثنائية، بعدما كان العهد قد توج بلقب الدوري في وقت سابق من الشهر الحالي للمرة التاسعة، فيما تجمد عدد ألقابه في كأس لبنان عند ستة.

وجاءت المباراة متوازنة مع أفضلية نسبية للعهد الذي كان الطرف الأخطر، فيما اعتمد الفريق النبيذي على المرتدات وكاد يفتتح التسجيل عبر قائد دفاعه قاسم الزين بتسديدة بكعب القدم مرت بجانب المرمى (د.24).

وسدد لاعب العهد ربيع عطايا، الذي سينتقل إلى النجمة، كرة قوية من ركلة حرة مباشرة أنقذها حارس النجمة علي حلال ببراعة إلى ركنية (د.39). وتصدى حلال لرأسية الإسكتلندي لي إروين من الركنية ذاتها (د.40).

وواصل الفريق الأصفر مسلسل فرصه، إذ سدد لاعب وسطه المخضرم محمد حيدر من بعيد أبعدها حلال بقبضتيه (د.41).

وانتصر النجمة في وسط الملعب برغم أفضلية العهد، وكاد البرازيلي جيفينيو أن يسجل على عكس المجريات من تسديدة بعيدة أبعدها الحارس الدولي مهدي خليل إلى ركنية (د.79).

واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح حيث أشرك مدرب النجمة الحارس المتخصص علي السبع بدلاً من حلال، فتصدى البديل لركلة العهد الأولى التي سددها محمد حيدر والخامسة من الإسكتلندي لي إروين.

بينما سجل لبطل الدوري كل من نور منصور وجورج ملكي وعلي الحاج، فيما سجل للنجمة البرازيلي جيفينيو والبرتغالي فيتور باراتا وحسن كوراني ومهدي الزين.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي