المشهد الرياضي
امبا
التشيكية باربورا كريتشيكوفا تحصد لقبي الفردي والزوجي ببطولة سان دييغو المفتوحة للتنس

التشيكية باربورا كريتشيكوفا تحصد لقبي الفردي والزوجي ببطولة سان دييغو المفتوحة للتنس

حققت التشيكية باربورا كريتشيكوفا ثاني ألقابها في منافسات الفردي هذا الموسم بتغلبها 6-4 و2-6 و6-4 على الأمريكية صوفيا كينين في نهائي بطولة سان دييغو المفتوحة للتنس قبل أن تحصد لقب الزوجي إلى جوار مواطنتها كاتارينا سينياكوفا.

واستعادت كريتشيكوفا، بطلة فرنسا المفتوحة 2021، تألقها في البطولة فئة 500 نقطة بعد أربع خسائر متتالية لتحقق ثاني ألقابها هذا الموسم بعد بطولة دبي في فبراير (شباط) الماضي والسابع إجمالاً.

وبدأت هذه السلسلة السلبية بالانسحاب من الدور الثاني ببطولة ويمبلدون بسبب إصابة في الساق قبل أن تخسر أمام فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء في الدور الأول ببطولة سينسناتي.
وتعثرت المصنفة الثانية عالمياً سابقاً في الدور الأول ببطولة كليفلاند أمام الدنماركية كلارا تاوسون قبل أن تخسر أمام الإيطالية لوسيا برونزيتي بالدور الأول بطولة أمريكا المفتوحة.
وقالت اللاعبة بعد الفوز بأول بطولة تشارك فيها منذ خروجها من آخر البطولات الأربع الكبرى "لدى وصولي إلى هنا، لم تكن إحصاءاتي جيدة جداً بعد الإصابة، لم أفز حقيقة بأي مباراة، لذا جئت إلى هنا وكنت آمل أن أتمكن من تحقيق أول انتصار والانطلاق من هذه النقطة، الجلوس هنا بعد الفوز (باللقب) أمر مميز جداً".
لكن المهمة لم تكن سهلة بالنسبة للمصنفة الرابعة في البطولة في النهائي أمام منافستها الأمريكية بطلة أستراليا المفتوحة 2020 إذ فقدت شوط إرسالها مرتين لكنها تمكنت من العودة والفوز بالمجموعة الأولى.
ولم تستسلم كينين، التي كانت تخوض النهائي للمرة الأولى منذ خسارتها لقب فرنسا المفتوحة 2020، إذ أدركت التعادل بفضل كسر مبكر للإرسال في المجموعة الثانية لتدفع بالمباراة إلى مجموعة فاصلة.
وحافظت كلتا اللاعبتين على إرساليهما في أول ثمانية أشواط وأنقذت اللاعبة التشيكية نقاطاً للكسر في الشوط التاسع لتتقدم 5-4 قبل أن تنجح في كسر إرسال منافستها وتحسم المباراة في الفرصة الثانية التي سنحت لها في الشوط التالي بعد منافسة استمرت ساعتين و38 دقيقة.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي