المشهد الرياضي
امبا
البولندية إيغا شفيونتيك تتوج بلقب بطولة الصين المفتوحة للتنس

البولندية إيغا شفيونتيك تتوج بلقب بطولة الصين المفتوحة للتنس

حققت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الثانية عالمياً خامس ألقابها هذا الموسم، بتغلبها على الروسية غير المصنفة ليودميلا سامسونوفا 6-2 و6-2 في نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس، لتضيق الخناق على أرينا سابالينكا في المنافسة على إنهاء الموسم في صدارة التصنيف.

وذرفت شفيونتيك دموع الفرح بعد الفوز بالمباراة التي استغرقت 69 دقيقة، لتقلص الفارق الذي يفصلها عن سابالينكا المصنفة الأولى عالمياً إلى 465 نقطة، ما يزيد من حظوظها في تخطي لاعبة بيلاروس في البطولة الختامية لموسم لاعبات التنس المحترفات في كانكون المكسيكية.

وتنطلق البطولة الختامية بمشاركة أفضل 8 لاعبات في منافسات الفردي في الموسم، وأفضل 8 فرق في منافسات الزوجي في 29 من الشهر الجاري.

وكسرت شفيونتيك، التي شاركت في البطولة للمرة الأولى، إرسال منافستها لأول مرة في الشوط السادس عندما ارتكبت سامسونوفا خطأ مزدوجاً وحسمت اللاعبة البالغ عمرها 22 عاماً المجموعة الأولى دون ارتكاب أي خطأ سهل.

ولم تواجه شفيونتيك أي نقطة للكسر بفضل إرسالها القوي وتقدمت 4-1 في المجموعة الثانية لتمضي في طريقها لحسم اللقب رقم 16 في مسيرتها، بعدما ارتكبت منافستها خطأ على الشبكة من جديد.

وأصبحت شفيونتيك أول لاعبة منذ الأميركية سيرينا وليامز تفوز بخمسة ألقاب أو أكثر في موسمين متتاليين، وحققت وليامز هذا الإنجاز عامي 2014 و2015.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي