المشهد الرياضي
امبا
ألكاراز يعادل الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الأمريكي أندريه أغاسي

ألكاراز يعادل الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الأمريكي أندريه أغاسي

واصل لاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز انطلاقته المميزة في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة أمريكا المفتوحة "فلاشينغ ميدوز"، وشق طريقه إلى الدور ربع النهائي معادلاً بهذا رقماً قياسياً تحقق قبل 33 عاماً.

وتأهل ألكاراز 20 عاماً إلى ربع النهائي بالفوز على الإيطالي ماتيو أرنالدي 6-3 و6-3 و6-4 في مباراة استغرقت ساعة واحدة و59 دقيقة، ليعادل بهذا الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الأمريكي أندريه أغاسي في التأهل لربع نهائي فلاشينغ ميدوز في 3 نسخ قبل بلوغ الـ21 من عمره.

وكان أغاسي حقق هذا في الفترة من 1988 إلى 1990، وأصبح ألكاراز ثاني لاعب فقط يحقق هذا في العصر المفتوح للتنس، والذي بدأ في 1968.

وأكد ألكاراز مجدداً عشقه لبطولة فلاشينغ ميدوز، وقال: "الآن، نوعية الملاعب المفضلة لي هي الملاعب الصلبة" ..مشيراً إلى أنه كان يفضل في البداية الملاعب العشبية بعد الفوز بلقب إنجلترا المفتوحة ويمبلدون، ولكنه الآن يحب جميع أنواع الملاعب بما فيها الرملية، ويفضل الملاعب الصلبة خاصة مع سجله المميز في فلاشينغ ميدوز حتى الآن".

ويتطلع ألكاراز إلى الدفاع عن لقبه في أمريكا المفتوحة، ولكنه يواجه منافسة شرسة من الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، الذي يسعى لتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب ببطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، والذي يستحوذ عليه حالياً برصيد 23 لقباً.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي