المشهد الرياضي
امبا
الثاني عالمياً ألكاراز  يتوّج بلقب بطولة برشلونة المفتوحة للتنس

الثاني عالمياً ألكاراز يتوّج بلقب بطولة برشلونة المفتوحة للتنس

كرَّس الإسباني كارلوس ألكاراز، 19 عامًا، تفوقه على اليوناني ستيفانوس تيستيباس عندما تغلب عليه (6-3)، و(6-4) في المباراة النهائية لدورة برشلونة الإسبانية الدولية للتنس، محتفظًا باللقب.

والفوز هو الرابع لألكاراز، المصنف الثاني عالميًا، على اليوناني، الخامس، في 4 مواجهات بينهما، والثاني في الدورة الكتالونية بعد الأول في ربع نهائي العام الماضي.

واجه ألكاراز بعض الصعوبات في بداية المجموعة الأولى، وخسر إرساله في أشواطها الأولى، لكنه رد بسرعة فارضًا التعادل ثم حسمها في صالحه (6-3).

وتابع ألكاراز أفضليته في المجموعة الثانية ونجح في كسر إرسال اليوناني في الشوط السادس، وتقدم (4-2)، وحافظ على تقدمه حتى حسمها في صالحه (6-4)، وبالتالي المباراة في 79 دقيقة ونجح في الحفاظ على لقب إحدى الدورات للمرة الاولى في مسيرته.

وعزز ألكاراز ثقته قبل شهر من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بعدما غاب عن بطولة استراليا بسبب الإصابة.

واللقب هو التاسع لألكاراز في مسيرته الاحترافية ويبقى أبرزها بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي، والثالث هذا الموسم بعد إنديان ويلز الأمريكية لماسترز الألف على الملاعب الصلبة قبل شهر على حساب الروسي دانييل مدفيديف، وبوينس آيرس في شباط/فبراير الماضي.

يذكر أنها الدورة الأولى التي يشارك فيها ألكاراز بعد غياب عن الملاعب منذ إصابته في المباراة نصف النهائية لدورة ميامي الأميركية مطلع الشهر الحالي.

في المقابل، خسر تيستيباس للمرة الثالثة في نهائي دورة برشلونة بعد عامي 2018، و2021 أمام الإسباني الآخر رافايل نادال، الغائب الأبرز عن الملاعب بسبب الإصابة.

كما أنها المباراة النهائية الثانية التي يخسرها اليوناني هذا العام بعد بطولة أستراليا المفتوحة على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ويخوض ألكاراس وتسيتسيباس دورة مدريد لماسترز الالف اعتبارًا من الاسبوع المقبل في غياب ديوكوفيتش ونادال المصابين.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي