المشهد الرياضي
امبا
دجوكوفيتش يهزم  ألكاراز و ينتزع منه لقب بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس

دجوكوفيتش يهزم ألكاراز و ينتزع منه لقب بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس

قاوم نوفاك دجوكوفيتش نقطة لحسم المباراة والحرارة الشديدة ليهزم المصنف الأول عالمياً كارلوس ألكاراز 5-7 و7-6 و7-6 ويتوج بلقب بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس بعد مواجهة مفعمة بالإثارة.

وأسقط دجوكوفيتش نفسه على أرض الملعب ومزق قميصه احتفالاً بالفوز بعد مباراة استغرقت نحو 4 ساعات ويثأر لخسارته أمام منافسه الإسباني في نهائي ويمبلدون الشهر الماضي.

وقال دجوكوفيتش عقب تتويجه بلقبه الثالث في سينسناتي "يوجد الكثير لأقوله ولكن لدي القليل من الطاقة. كانت مباراة متقلبة وبالتأكيد واحدة من أصعب وأكثر المواجهات إثارة بالنسبة لي في أي بطولة.

وأضاف: "أشعر بأنه نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، وربما أكبر من ذلك بكل صدق".

وبدا أن اللاعب الصربي المخضرم يعاني من الرطوبة الشديدة في أوهايو في نهاية المجموعة الأولى وكان يمشي بصعوبة حين سدد ألكاراز ضربة خلفية ناجحة حسم بها المجموعة.

وتقدم ألكاراز، الذي ظهر نشيطاً رغم أنه لعب لأكثر من 10 ساعات هذا الأسبوع، 4-2 في المجموعة الثانية وبدا أنه في طريقه للانتصار.

لكن ألكاراز أهدر شوطاً للإرسال أثناء تقدمه 4-3 وتضمن ارتكاب 4 أخطاء سهلة ليعطي الأمل للمصنف الثاني عالمياً.

وفي الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية أنقذ دجوكوفيتش نقطة حسم البطولة لينقل المواجهة إلى مجموعة فاصلة بعد تبادل ناجح خلال 25 ضربة.

وخلال الاستراحة قبل المجموعة الثالثة عبر ألكاراز عن غضبه بتوجيه ضربات لصندوق مياه بالقرب من مقعده، واحتاج لعلاج لربط إصبعه.

وفي المجموعة الحاسمة كسر دجوكوفيتش الإرسال في الفرصة الخامسة ليتقدم 4-3. واستمرت الإثارة حين أضاع دجوكوفيتش نقطتين لحسم اللقب أثناء تقدمه 5-3.

وأنقذ ألكاراز نقطتين أخريين لحسم اللقاء وكسر الإرسال حين أهدر دجوكوفيتش التقدم خلال التعادل 5-5.

ووصل اللاعبان إلى شوط فاصل آخر وتفوق فيه دجوكوفيتش حين سدد منافسه البالغ من العمر 20 عاماً ضربة أمامية خارج الملعب.

وقال ألكاراز "من الصعب بالنسبة لي الحديث الآن لكنني حاولت بذل قصارى جهدي. أود تهنئة نوفاك مجدداً، من المذهل اللعب أمامك وتقاسم الملعب معك والتعلم منك، هذه المباراة كانت متقاربة للغاية لكنني تعلمت الكثير".

وهذا اللقب رقم 95 في مسيرة دجوكوفيتش و39 له ببطولات الأساتذة من فئة ألف نقطة.

وكانت هذه أول بطولة لدجوكوفيتش على الأراضي الأميركية خلال عامين بعد منعه من دخول البلاد لعدم تطعيمه ضد كوفيد-19.

وسيتطلع لتحقيق لقبه الـ24 بالبطولات الأربع الكبرى في منافسات أميركا المفتوحة التي تنطلق يوم 28 أغسطس الجاري وتستمر حتى العاشر من سبتمبر.

وواصل دجوكوفيتش بعد التعادل 2-2 في المواجهات المباشرة مع ألكاراز "كل مبارياتنا طويلة وشرسة، نتمنى أن نلتقي بعد أسابيع في نيويورك، هذا رائع من أجل الجماهير، لا أعرف إن كان رائعاً بالنسبة لي".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي