المشهد الرياضي
امبا
برشلونة يضخ 120مليون دولار في حساباته بعد تفعيل رافعة  اقتصادية لتسجيل لاعبيه

برشلونة يضخ 120مليون دولار في حساباته بعد تفعيل رافعة اقتصادية لتسجيل لاعبيه

أعلن نادي برشلونة ، ضخّ 120 مليون دولار في حساباته، بعد بيعه 29.5% من "برسا فيزيون"، وهي شركة فرعية رقمية تابعة له، إلى صندوقي الاستثمار "ليبيرو" و"نيبا كابيتال" الألمانيتين.

ووَرَدَ في بيان أصدره النادي: "ليبيرو فوتبول فايننس أي جي والمستشارون في الاستثمار الخاص نيبا كابيتل بي.في. أصبحوا شركاء جدد لبريدجبرغ إينفست، العلامة التجارية لبرسا فيزيون".

وشركة "برسا فيزيون" هي فرع في النادي يضمّ كل الإجراءات المرتبطة بـ"ويب 3" و"أن أف تي" و"ميتافيرس" والمجتمع الرقمي لمشجعي برشلونة في العالم.

هذه الصفقة ستمكّن برشلونة من ضخّ إيرادات كافية لتسجيل لاعبيه، بينهم الألماني إيلكاي غوندوغان، لدى رابطة الدوري الإسباني، عشية مباراته الأولى في الدوري هذا الموسم ضد خيتافي.

وذكر النادي الكاتالوني أن شركتي "ليبيرو" و"نيبا"، ومقرّهما هولندا، اشترتا "جزءاً من الحصة التي تملكها سوسيوس.كوم وأورفيوس ميديا".

وسبق لبرشلونة أن باع حصتين بنسبة 24.5% من "برسا فيزيون" إلى "أورفيوس ميديا" و"سوسيوس.كوم"، لجمع نحو 200 مليون يورو استخدمها للتعاقد مع لاعبين الموسم الماضي.

ويحتاج النادي إلى خفض ضخم في الإنفاق، كي يلتزم بقواعد اللعب النظيف المالي في الدوري الإسباني، وبالتالي التمكّن من الاستمرار في التعاقدات الجديدة وتسجيل الوافدين الجدد.

وأوردت وسائل إعلام إسبانية أن "أورفيوس ميديا" و"سوسيوس.كوم" اتفقتا مع النادي، بعد الدفعة الأولى، على تسديد المبلغ المتبقي على دفعات، إحداها كانت مستحقة نهاية الموسم الماضي.

لكن الشركتين طالبتا بتأجيل الدفع حتى نهاية العام، ممّا حال دون امتثال النادي لقواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني، وأرجأ تسجيل لاعبيه الجدد.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي