المشهد الرياضي
امبا
فابريزيو رومانو يواجه اتهامات بالتربّح من أخبار اللاعبين على حساباته

فابريزيو رومانو يواجه اتهامات بالتربّح من أخبار اللاعبين على حساباته

يواجه فابريزيو رومانو، وهو صحافي إيطالي متخصّص في سوق الانتقالات، اتهامات بتلقي أموال في مقابل نشر أخبار على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

مجلة Tipsbladet الرياضية الدنماركية اتهمت رومانو بأنه "ناطق باسم الأجندات التي يريد وكلاء اللاعبين فرضها"، بما في ذلك التربّح في مقابل الحديث عن لاعبين على حساباته، كما لو كان الأمر مرتبطاً بنشر معلومات، فيما أنها مجرد مناورة دعائية.

هذا الاتهام يأتي بعد تحقيق أعدّته المجلة، إثر معلومات نشرها رومانو بشأن وضع السويدي روني باردغي، لاعب وسط نادي أف سي كوبنهاغن.

رومانو كتب في 28 فبراير على موقع "إكس": "روني باردغي، الحالة الغريبة لواحد من أفضل المواهب في أوروبا. من هداف كوبنهاغن برصيد 10 أهداف إلى... (عدم إشراكه) في المباريات الأولى لعام 2024".

وأضاف: "يكمن السبب في أن باردغي لا يعتزم التوقيع على عقد جديد بعيد المدى، وبدءاً من الصيف، لن يتبقى له سوى 18 شهراً (في عقده) مع عدة أندية مهمة ترصده".

لكن نادي كوبنهاغن نفى هذه المعلومات، ودفع وسائل إعلام دنماركية إلى التحقيق في صحتها.

المجلة أشارت إلى أن شركة Memmo، التي تعمل كوسيط، تعرض خدماتها على شخصيات تنشط في كرة قدم، كي تنشر حسابات رومانو المعلومات التي تريدها، في مقابل مبلغ مالي، علماً أن 20 مليون شخص يتابعون حساب الصحافي الإيطالي على "إكس"، و27 مليوناً على "إنستغرام"، كما أن لديه مليوني مشترك على "يوتيوب".

المجلة ذكرت أن هذه الشركة الوسيطة اتصلت بنادي فاليرينيغا Valerenga النرويجي وعرضت عليه تغطية أخباره على حسابات رومانو، بأسعار تصل إلى 1000 دولار للمنشور على مواقع التواصل الاجتماعي، و6000 دولار للفيديو.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي