المشهد الرياضي
امبا

آخر الأخبار

ريال مدريد يتطلع لحسم لقب الدوري الإسباني أمام قادش في انتظار تعثر برشلونة

ريال مدريد يتطلع لحسم لقب الدوري الإسباني أمام قادش في انتظار تعثر برشلونة

بإمكان فريق ريال مدريد حسم التتويج بلقب الدوري الإسباني، حينما يستضيف فريق قادش بعد غد السبت في الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

ومع تبقي خمس جولات قبل الجولة التي تنطلق غدا الجمعة، يحتاج ريال مدريد لأربع نقاط للتتويج رسميا بلقب الدوري، حيث يحتل الصدارة برصيد 84 نقطة، بفارق 11 نقطة أمام برشلونة.

ولكن يمكن للريال أن يتوج باللقب بشكل رسمي في حال فوزه على قادش، وفشل برشلونة في تحقيق الفوز على جيرونا في المباراة التي ستجمعهما في ذات اليوم.

ويقدم الريال حاليا موسما رائعا، حيث حقق 26 انتصارا وتعادل في ست مباريات وخسر في مباراة واحدة من بين 33 مباراة خاضها بالدوري حتى الآن.

ويدخل الريال اللقاء بمعنويات مرتفعة للغاية، خاصة وأن الفريق حقق الفوز في آخر خمس مباريات بالدوري، كما أنه تعادل مع مضيفه بايرن ميونخ الألماني، يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وربما يمنح الإيطالي كارلو أنشيلوتي عددا من اللاعبين الأساسيين راحة في مباراة قادش لالتقاط الأنفاس، ولكي يكونوا في كامل جاهزيتهم لمواجهة الإياب أمام بايرن ميونخ، خاصة وأن الريال يهدف للتأهل للمباراة النهائية.

تصب الأرقام في مصلحة ريال مدريد، حيث إنه حقق الفوز على قادش في آخر ثلاث مباريات جمعتهما، كما أن شباكه لم تستقبل أي أهداف في آخر مباراتين. وحقق قادش انتصارا وحيدا على الريال في آخر سبع مباريات وكان ذلك في تشرين الأول/ أكتوبر 2010.

في المقابل، يتطلع فريق قادش لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في معركته لتفادي الهبوط، حيث يحتل المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) برصيد 26 نقطة بفارق خمس نقاط خلف المنطقة الآمنة.

وسيسعى قادش بكل قوته من أجل تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير من أجل الحفاظ على فرصه في البقاء بدوري الدرجة الأولى، كما أنه يرغب في تحقيق الفوز بعدما فشل بذلك في آخر ثلاث مباريات.

في الوقت نفسه، ستشهد مباريات يوم السبت صراعا من نوع خاص على المركز الثاني حينما يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على جيرونا.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 73، بفارق نقطتين أمام جيرونا.

وبعد أن ضمن الفريقان بنسبة كبيرة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يحتاج برشلونة لنقطة واحدة لضمان اللعب في دوري الأبطال بينما يحتاج جيرونا ثلاث نقاط، سيتفرغ الفريقان للمنافسة على المركز الثاني.

ويهدف برشلونة للفوز بهذه المباراة من أجل الابتعاد بالمركز الثاني، وأيضا تأجيل احتفال الريال بالتتويج بلقب الدوري، خاصة وأن أي نتيجة أخرى غير الفوز ستتوج الريال بطلا، وستجعل الفريق يفقد أيضا المركز الثاني.

وتبدو الأمور مستقرة نسبيا داخل برشلونة، خاصة بعد تحقيق الفوز على فالنسيا 4 / 2 في الجولة الماضية، وما تردد مؤخرا عن أن تشافي سيتراجع عن قرار رحيله عن تدريب الفريق واستمراره مديرا فنيا في الموسم المقبل.

وطالب تشافي لاعبيه بضرورة الفوز بهذه المباراة من أجل الثأر من هزيمة الفريق 2 / 4 في الدور الأول، بالإضافة إلى أن هذا الفوز سيؤجل حسم تتويج الغريم التقليدي، ريال مدريد باللقب.

في المقابل، يرغب جيرونا في تأكيد تفوقه على برشلونة هذا الموسم، وتحقيق فوزه الثالث على التوالي في الدوري من أجل احتلال المركز الثاني، خاصة وأن الفريق يقدم موسما استثنائيا.

(د ب أ)

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي