المشهد الرياضي
امبا
مدرب منتخب البرتغال السابق : كريستيانو رونالدو هو الأفضل في كلّ العصور

مدرب منتخب البرتغال السابق : كريستيانو رونالدو هو الأفضل في كلّ العصور

أشاد فرناندو سانتوس، المدرب السابق لمنتخب البرتغال، بتطوّر كرة القدم في السعودية، معتبراً أن مواطنه كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر، هو "الأفضل في كلّ العصور".

جاء ذلك خلال حديث لسانتوس، مدرب بشيكتاش التركي، مع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.

سُئل سانتوس عن اعتقاد عام بأن علاقته برونالدو لم تكن جيدة في كأس العالم 2022، فأجاب: "تحدثت بالفعل عن ذلك، وأتفهّم أن كريستيانو لم يكن سعيداً لأنه بدأ مباراتين على مقاعد البدلاء، ولكن يجب أن أقول إن موقفه تجاه الفريق لم تشبه شائبة".

وأضاف: "كما يظهر في الصور، احتفل كثيراً بالأهداف في مواجهة سويسرا التي فزنا بها 6-1، وقدّم أفضل ما لديه عندما دخل الملعب. إذا كنا قد فزنا في ربع النهائي، فربما كان سيعود إلى التشكيلة الأساسية".

وتابع: "كان قراراً تكتيكياً فقط، وكان أيضاً صعباً جداً بالنسبة إليّ. كان لديّ وما زلت أكنّ مشاعر كبيرة له، تتجاوز مجرد كرة القدم. اليوم، رونالدو عاد إلى حالة ممتازة، يلعب بانتظام، وهذا ما لم يحدث قبل كأس العالم، ويسجل كثيراً من الأهداف. أنا سعيد جداً له".

كذلك سُئل هل يعتقد بأن رونالدو هو أفضل لاعب في العالم، فأجاب: "كثيراً ما قلت وسأقول مرة أخرى: كريستيانو رونالدو هو الأفضل في كلّ العصور".

وزاد: "كانت لي متعة تدريب رونالدو وقيادة البرتغال للفوز باللقبين الوحيدين في تاريخنا. هذه لحظات لا تُنسى سنتذكّرها جميعاً إلى الأبد".

الدوري السعودي :

سانتوس أشار إلى أنه يتابع مباريات الدوري السعودي "خصوصاً بعد الاستثمار القوي الذي نفذته أندية كثيرة"، لافتاً إلى أنه "سيكون مثيراً جداً لمتابعته".

واعتبر أن مواطنيه، جورجي جيسوس مدرب الهلال ولويس كاسترو مدرب النصر، "يؤديان عملاً رائعاً، لأنهما مدربان ممتازان". واستدرك لافتاً إلى "مدرب آخر جيد جداً، هو بيدرو إيمانويل" المدير الفني لنادي الخليج.

وأشار إلى أن اللاعبين البرتغاليين، رونالدو وروبن نيفيز (الهلال) وأوتافيو (النصر)، "سعداء بالظروف والبلد".

ووصف سانتوس السعودية بأنها "بلد ذو تقاليد وسمعة كبيرة في المنطقة والاتحاد الآسيوي وحتى على المستوى العالمي، سواء في الأندية أو المنتخبات الوطنية".

وأدرج نيل السعودية حق استضافة كأس العالم عام 2034 ضمن "استراتيجية الاستثمار في مجال الرياضة بالبلاد"، معتبراً أن ذلك "سيكون بالتأكيد عاملاً آخر يساهم في نموّ وتطوير كرة القدم، ليس فقط في البلاد بل في المنطقة بأكملها".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي