المشهد الرياضي
امبا
الصربي دجوكوفيتش يتوّج بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس 2023

الصربي دجوكوفيتش يتوّج بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس 2023

اجتاح النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش خصمه الروسي دانييل ميدفيديف بنتيجة 3-0 في مجموعات المباراة النهائية لبطولة أميركا المفتوحة US open نسخة 2023، ليتوج بلقب البطولة في غضون 3 ساعات و17 دقيقة فقط في اللقاء الختامي .

ورفع نوفاك دجوكوفيتش عدد مرات تتويجه بلقب بطولة أميركا المفتوحة لـ 4، معززاً رصيده من الألقاب في البطولات الكبرى للتنس إلى 24، ليعادل بذلك الرقم القياسي المُسجل باسم الأسترالية مارغريت كورت.

واحتاج نوفاك دجوكوفيتش، صاحب الـ 36 عاماً، 48 دقيقة فقط لحسم المجموعة الأولى لصالحه بنتيجة 6-3 دون مقاومة كبيرة من ميدفيديف الذي حاول تحسين أداءه خلال المجموعة الثانية.

وكاد ميدفيديف، صاحب الـ 27 عاماً، ينجح في الفوز بالمجموعة الثانية، حيث تقدم خلالها أكثر من مرة، إلا أن نوفاك رفض الاستسلام ليعادل النتيجة 6-6، وينقل المنافسة لشوط كسر التعادل الذي فاز به بنتيجة 7-5 مُنهياً المجموعة بسبعة أشواط مقابل ستة للاعب الروسي، بعد مرور ساعة و45 دقيقة.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع انهيار نوفاك من الناحية البدنية خلال المجموعة الثالثة، حدث العكس، بتراجع مستوى ميدفيديف الذي تأخر بخمس مجموعات لمجموعة، قبل أن ينجح في تقليص النتيجة إلى 5-3، لكن نوفاك دجوكوفيتش أنهى الصراع بالفوز بالشوط التاسع وحسم المجموعة بنتيجة 6-3 في 44 دقيقة.

كانت المباراة المرتقبة بين نوفاك وميدفيديف انطلقت في تمام الساعة 23:00 مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، يوم الأحد 10 سبتمبر، الساعة 21:00 بتوقيت غرينيتش، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، على ملعب آرثر أش في مدينة نيويورك الأميركية، وحضرها نخبة من ألمع نجوم هولييود وأساطير التنس.

جدير بالذكر تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الثاني عالمياً، إلى المباراة النهائية على حساب الأميركي بن شيلتون بثلاث مجموعات دون رد في الدور نصف النهائي يوم الثامن من سبتمبر.

في اليوم التالي، نجح الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثالث عالمياً، في الفوز بمباراة القمة أمام كارلوس ألكاراز بثلاث مجموعات لمجموعة.

وانتهت آخر مواجهة بين نوفاك دجوكوفيتش ودانييل ميدفيديف بفوز الأخير بمجموعتين دون رد يوم 3 مارس 2023، في بطولة دبي بالإمارات العربية، كما تقابلا مطلع شهر يناير الماضي في نصف نهائي بطولة أديليد الأسترالية وفاز نوفاك بمجموعتين دون رد.

وبعد تتويجه بطلاً لنسخة 2023 من بطولة أميركا المفتوحة للتنس (فردي الرجال)، سيتحصل نوفاك دجوكوفيتش على مبلغ 3 ملايين دولار، أما وصيفه الروسي فسيكسب 1.5 مليون دولار.

نتيجة النهائي بالأرقام :
المجموعة الأولى: دجوكوفيتش 6-3 ميدفيديف (استغرقت 48 دقيقة).

المجموعة الثانية: دجوكوفيتش 7-6 ميدفيديف (استغرقت ساعة و45 دقيقة - بعد شوط كسر التعادل 7-5).

المجموعة الثالثة: دجوكوفيتش 6-3 ميدفيديف (استغرقت 44 دقيقة).

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي