المشهد الرياضي
امبا
الولايات المتحدة وفيتنام.. اكثر من مجرد مباراة في مونديال السيدات

الولايات المتحدة وفيتنام.. اكثر من مجرد مباراة في مونديال السيدات

على الرغم من أنها مباراة تحمل الكثير من الفوارق الفنية إلا أن المواجهة التي ستجمع منتخبي الولايات المتحدة (صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب – 4 مرات) وفيتنام (الذي يبلغ النهائيات العالمية للمرة الأولى في تاريخه) تجتذب اهتماماً كبيراً من قبل وسائل الإعلام العالمية وهو ما تجلى في المؤتمر الصحفي للمباراة الذي عقد اليوم.

وبحسب الكاتب (وليام فولكنر) الحائز على جائزة نوبل للآداب فإن (الماضي لا يموت أبداً ولا ينسى) وهي عبارة استخدمت في التقديم للمباراة التي ستنطلق ضربة البداية فيها عند الرابعة من فجر يوم غد السبت بتوقيت دمشق.. 

ولم تتمكن حكومة البلدين من التقدم على مستوى العلاقات السياسية منذ الحرب الشهيرة في العام 1969 والتي استمرت قرابة عشرين عاماً.. ولعبت كرة القدم دوراً بارزاً في توحيد البلاد عقب نهاية الحرب، وعلى الرغم من أن اللعبة الشعبية الأولى في البلاد قد تطورت كثيراً في السنوات الأخيرة إلا أنه من الصعوبة بمكان انتظار تحقيق مفاجأة كبيرة في مباراة الغد، سيما وأن أول مباراة خاضها منتخب فيتنام للسيدات كانت في العام 1997، ومع ذلك فإن التقديرات الأولية تشير إلى ان الجماهير الفيتنامية ستكون حاضرة بقوة في المباراة حيث تم شراء 25 ألف تذكرة من سعة الملعب الإجمالية..

ومنذ تأسيسه تمكن منتخب فيتنام للسيدات من الفوز بذهبية دورة ألعاب جنوب شرق آسيا ثماني مرات، وهو يترقب مباراته الأولى على الإطلاق في مونديال السيدات ضمن المجموعة التي تضم أيضاً البرتغال وهولندا.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي