المشهد الرياضي
امبا
من يتفوق تاريخياً في المواجهات بين سورية وفيتنام؟

من يتفوق تاريخياً في المواجهات بين سورية وفيتنام؟

يواجه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره الفيتنامي عصر اليوم (الثالثة والنصف بتوقيت دمشق) وذلك على ملعب تيان ترونغ في مدينة نام دنه الفيتنامية في مباراة ودية هي الثالثة لمنتخبنا تحت قيادة الأرجنتيني هكتور كوبر.

تاريخياً واجه منتخبنا الوطني نظيره الفيتنامي في ثلاث مباريات سابقة، وكانت البداية من تصفيات كأس آسيا 2011 حيث أوقعت القرعة منتخبنا في مجموعة إلى جانب الصين ولبنان وفيتنام، وكان حينها مدرب منتخبنا فجر إبراهيم.

وبعد انتصارين على الصين (3-2) في حلب وعلى لبنان (2-0) في صيدا.. سافر منتخبنا إلى فيتنام وحقق الفوز بهدف دون رد في الوقت بدل الضائع بفضل رأسية من رجا رافع.. وبعدها بأربعة أيام التقى الفريقان مجدداً في حلب وكان منتخبنا بحاجة إلى نقطة ليضمن تأهله إلى نهائيات أمم آسيا، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وفي العام 2016 واستعداداً لخوض منتخبنا التصفيات النهائيات من تصفيات مونديال 2018 تحت قيادة المدرب أيمن الحكيم، خسر منتخبنا أمام فيتنام في مباراة ودية في ميدانها بهدفين دون رد.

وبذلك تكون الحصيلة الإجمالية لمواجهاتنا مع منتخب فيتنام هي (فوز وتعادل وخسارة).. أما على مستوى الأهداف فقد سجلنا هدفاً وسجل في شباكنا هدفين. فكيف ستكون المواجهة الرابعة بين المنتخبين (والثالثة على الأراضي الفيتنامية)؟


 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي