المشهد الرياضي
امبا
هل تعادل سيدات أميركا إنجاز رجال البرازيل في مونديال السيدات؟

هل تعادل سيدات أميركا إنجاز رجال البرازيل في مونديال السيدات؟

يقص منتخبا نيوزلندا والنرويج يوم غد الخميس (10 صباحاً بتوقيت دمشق) منافسات النسخة التاسعة من بطولة كأس العالم للسيدات التي تشهد استضافة مشتركة بين استراليا ونيوزلندا، وبمشاركة 32 منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة، الأمر الذي ساعد على تأهل ثمانية منتخبات للمرة الأولى إلى المونديال، ومن بينهم منتخب سيدات المغرب.

وعلى مدار ثماني نسخ سابقة توجت أربعة منتخبات باللقب، وهي الولايات المتحدة (4 مرات) ألمانيا (مرتين) اليابان والنرويج (مرة واحدة)، فيما لم تتوج أي من المنتخبات اللاتينية كالبرازيل والأرجنتين والأوروغواي (باللقب) ولو لمرة واحدة.

وتسعى سيدات أميركا اللاتي فزن بلقب آخر نسختين إلى التتويج بالبطولة للمرة الخامسة في تاريخهن ليعادلن إنجاز منتخب البرازيل (للرجال) الذي يملك خمسة ألقاب مونديالية.. وبالرغم من أن كرة القدم لا تعد اللعبة الشعبية الأولى في الولايات المتحدة إلا أن المنتخب الأنثوي في بلاد العم سام يعد قوة ضاربة على مستوى العالم ويملك بعضاً من أهم اللاعبات في التاريخ.
حيث تستحوذ الأمريكية ميشيل آكرز على الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة بـ(10) أهداف، وقد سجلتها في النسخة الأولى بالصين عام 1991، وتتشارك اللاعبة نفسها مع مواطنتها أليكس مورغان في عدد الأهداف المسجلة في مباراة واحدة، بعدما سجلت الأولى خمسة أهداف في مرمى الصين تايبيه، والثانية العدد نفسه في مرمى تايلند عام 2019 في المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الأمريكي (13-0) وهو عدد الأهداف الأكبر الذي يسجل في مباراة واحدة.

من جهتها تتصدر الامريكية كريستين ليلي قائمة أكثر اللاعبات مشاركة في مباريات مونديال السيدات برصيد 30 مباراة بين عامي 1991 و2007..
بالمقابل فإن البرازيلية مارتا الحائزة على جائزة أفضل لاعبة في العالم ست مرات، تتطلع لتعزيز رقمها القياسي في عدد الأهداف بكأس العالم وهو 17 هدفاً علماً بأن نسخة 2023 ستكون المشاركة السادسة لهذه اللاعبة في مونديال السيدات..

وفيما يلي المجموعات الثماني للبطولة:
مج1: نيوزلندا – سويسرا – النرويج – الفيليبين
مج2: استراليا – إيرلندا – نيجيريا – كندا
مج3: كوستاريكا – زامبيا – اليابان – اسبانيا
مج4: إنكلترا – الدنمارك – الصين – هاييتي
مج5: فيتنام – البرتغال – الولايات المتحدة – هولندا
مج6: جامايكا – بنما – فرنسا – البرازيل
مج7: جنوب افريقيا – إيطاليا – الأرجنتين – السويد 
مج8: كولومبيا – كوريا ج – ألمانيا - المغرب
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي