المشهد الرياضي
امبا
أرقام من بطولة الدوري السوري الممتاز (1 من 3)

أرقام من بطولة الدوري السوري الممتاز (1 من 3)

اختتمت الأسبوع الماضي بطولة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم في نسخته الثانية والخمسين بتتويج فريق الفتوة للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن أنهى الموسم برصيد 43 نقطة متفوقاً بفارق نقطة واحدة عن مطارده المباشر الأهلي..
في السطور التالي سنستعرض أبرز وأغرب الأرقام التي شهدها الموسم الفائت في سلسلة من ثلاث حلقات:

× الفتوة استطاع تحقيق اللقب لأوّل مرة منذ عام ١٩٩١ وهو اللقب الثالث في تاريخه مضافاً للقب الذي حققه عام ١٩٩٠. ويعتبر الآزوري النادي الثامن الذي حقق لقب الدوري خلال القرن الحادي والعشرين بعد أندية جبلة، الجيش، الوحدة، الأهلي، الكرامة، الشرطة، تشرين على التوالي. ليبقى فقط ناديا الحرية القابع في دوري الدرجة الأولى وبردى الذي أوقف لعبة كرة القدم في كيانه من الأبطال السابقين الذين لم يحالفهم الحظ في التتويج باللقب خلال الألفية الثالثة.

× الفتوة بطل الدوري جمع ٤٣ نقطة من ١٣ انتصار كأكثر الفرق تحقيقاً للفوز في البطولة، وأربعة تعادلات وثلاث هزائم. وسجّل ٣١ هدفاً كأقوى خط هجوم بالتساوي مع جبلة واستقبل ١٣ هدف كثالث أفضل خط دفاع بعد كل من تشرين والأهلي على الترتيب. وهو صاحب أطول سلسلة انتصارات في الدوري ب٥ مباريات جاءت على حساب الأهلي الكرامة حطين الجيش الوحدة على التوالي، إضافة لتسع مباريات بدون هزيمة خلال مرحلة الإياب.

× أكبر انتصارات الآزوري كانت على حساب المجد في الجولة الأخيرة بنتيجة (٤-١) وأثقل هزيمة تعرّض لها الفريق كانت بنتيجة (١-٢) ضد الجيش والطليعة.

× لم تشهد بطولة الدوري السوري تتويج فريق جديد باللقب منذ عام ٢٠٠٤ حين أحرزه فريق الوحدة. وحسم اللقب في الجولة الأخيرة بشكل رسمي لأول مرة منذ عام ٢٠٢٠ عندما فاز تشرين بلقبه الثالث حينها على حساب ملاحقه الوثبة.
 

إعداد: أحمد سليمة

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي