المشهد الرياضي
امبا
من ينتصر في حرب الفساد والإعلام بين برشلونة وتيباس؟

من ينتصر في حرب الفساد والإعلام بين برشلونة وتيباس؟

وصلت الحرب بين نادي برشلونة وخافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، إلى مرحلة حرجة، بعد مجموعة من الأحداث المتصاعدة.
ومنذ ظهور قضية خوسيه نيغريرا، النائب السابق لرئيس لجنة الحكام في الليغا، واتهام برشلونة بدفع مبالغ مالية له تصل إلى 8 ملايين يورو، وتيباس يوجه طعنات كلامية إلى برشلونة.
ووصف تيباس في وقت سابق قضية نيغريرا بأنها تؤثر على سمعة برشلونة بطريقة لم تحدث من قبل في تاريخ كرة القدم، مؤكداً أن النادي الكتالوني لم يقدم تفسيراً وافياً للأموال التي دفعها للحكم السابق.
بالإضافة إلى ذلك، طالب تيباس خوان لابورتا، رئيس برشلونة، بالاستقالة من منصبه حال ثبوت إدانة النادي بالفساد الرياضي وتقديم رشوة، وهو ما استدعى الأخير للرد عليه والتأكيد على صحة موقف ناديه.

ولكن ما جعل الأمور تشتعل بين الطرفين هو قيام تيباس بحسب ما نشرت صحيفة "لا فانغوراديا" الإسبانية بتقديم أدلة كاذبة، عبارة عن مستندات غير صحيحة تدين برشلونة في القضية المشتعلة.
وذكرت الصحيفة أن خافيير تيباس قدم بصفته رئيساً لرابطة الليغا أدلة كاذبة لتجريم برشلونة، للمدعي العام في إسبانيا، من أجل إيجاد دليل يسرع بتوقيع الرابطة لعقوبة على النادي الكتالوني.

ورد برشلونة على ما نشرته الصحيفة الإسبانية بمطالبة مسؤول الليغا بالاستقالة من منصبه، كونه تحول إلى شخص دائم التشهير بالنادي رغم عدم صدور أي حكم قضائي رسمي حتى الآن.
وقال البارسا في بيان رسمي أصدره الإثنين: (نادي برشلونة ورئيسه خوان لابورتا يشعرون أنهم تحولوا إلى ضحية للإعدام الإعلامي لأمور لم تحدث، فبرشلونة لم يشتر حكاماً أبداً)..
وطالب برشلونة في بيانه تيباس بالاستقالة من منصبه، قائلا: (بالنظر إلى خطورة المعلومات التي ظهرت في "لا فانغوراديا" والتي يرتبط فيها خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا بتقديم أدلة كاذبة أمام المدعي العام لتجريم النادي، يعبر نادي برشلونة عن غضبه العميق وسخطه ويطالبه بالاستقالة من منصبه، كونه دوماً ما يضطهد برشلونة ويظهر بشكل دائم نفوره وكراهيته الواضحة للنادي، وسيواصل هذا الأمر طالما بقي في منصبه)..

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي