المشهد الرياضي
امبا
أنشيلوتي : مندهش من أن بيلينغهام يبلغ من العمر 20 عاماً لأن شخصيته تجعله يبدو في الثلاثين

أنشيلوتي : مندهش من أن بيلينغهام يبلغ من العمر 20 عاماً لأن شخصيته تجعله يبدو في الثلاثين

أشاد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بلاعبه الإنجليزي جود بيلينغهام، الذي ساهم بشكل كبير في فوز الفريق على نابولي 3-2 في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، على ملعب دييغو أرماندو مارادونا.

وتحدث أنشيلوتي إلى الصحفيين في قاعة المؤتمرات الصحفية في ملعب دييغو أرماندو مارادونا، وحلل فوز فريقه، قائلاً: "لعبنا مباراة متكاملة وجادة. لعبنا بشكل جيد للغاية في الشوط الأول، وبعد هدفهم، قدمنا أداءً جيداً للغاية بين الخطوط وصنعنا الفرص. تغيرت ديناميكيات المباراة بعد ركلة الجزاء وضغط نابولي هجومياً. عانينا 10 أو 15 دقيقة ثم استعدنا السيطرة وسجل هدفاً في النهاية".

وأضاف "يعود جزء من الفضل في تفوقنا في الشوط الأول إلى مواقع بيلينغهام وفالفيردي ورودريغو الذين خلقوا الكثير من الشكوك لنابولي بين الخطوط. لم يكن نابولي قادراً على مواجهة ذلك. النتيجة عادلة وكنت أتوقع أن يلعب نابولي بجودة وبلاعبين أقوياء".

"يفاجئني كما يفاجئ الجميع"

وعن تألق بيلينغهام المستمر قال المدرب الإيطالي: "أنا مندهش من أن بيلينغهام يبلغ من العمر 20 عاماً، لأن شخصيته تجعله يبدو في الثلاثين. يركز دائماً على المباراة ويعلم ما يجب عليه فعله. إنه أمر نادر بالنسبة للاعب يبلغ من العمر 20 عاماً. يتمتع بجودة كبيرة، قوة بدنية ومهارة. إنه يفاجئني كما يفاجئ الجميع".

وتحدث أنشيلوتي عن الشراكة بين بيلينغهام وفينيسيوس جونيور: "ما طلبناه من فيني جونيور هو أن يبحث عن أفضل مركز له. لعب في الخارج أحياناً وفي الداخل أحياناً أخرى. تعاون بيلينغهام جيداً معه ويتمتع كلاهما بكثير من الإبداع. إن تواجدهما في الجانب الأيسر يخلق، دون شك، خطراً كبيراً".

وتطرق أيضاً إلى النجم الكرواتي لوكا مودريتش الذي دخل بديلاً في الشوط الثاني "لقد فعل ما كنا نتوقع منه أن يفعله: وضع خبرته في خدمة الفريق. لقد لعب 30 دقيقة على مستوى عالٍ وهذا يعني أنه متحمس ويمكنه المساهمة. هذا ما يطلبه المدرب من اللاعب الذي لا يلعب. لقد كان رائعاً".

وعن خطأ الحارس كيبا أريزابالاغا الذي تسبب بهدف نابولي الأول قال أنشيلوتي: "لكل لاعب خصائصه. إنه لاعب مذهل وقد تصدى لكرة قوية في الشوط الأول، لكنه يعاني في الكرات الهوائية. لا أحد مثالي، كما أنك غير مثالي. أنا وسيم جداً ولست مثالياً".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي