المشهد الرياضي
امبا
البرازيلي فيليبي ماسا يُقاضي " فورمولا 1 "

البرازيلي فيليبي ماسا يُقاضي " فورمولا 1 "

رفع البرازيلي فيليبي ماسا السائق السابق لفيراري، دعوى قضائية ضد المسؤولين عن بطولة العالم للفورمولا 1 أمام المحكمة العليا في لندن، مطالباً بتعويضات نتيجة حرمانه من إحراز لقبه الأول عام 2008.

وخسر ماسا فرصة إحراز باكورة ألقابه العالمية أمام البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين آنذاك، بحلوله ثانياً في الترتيب العام بفارق نقطة فقط، في موسم هزّت فيه عالم السيارات فضيحة "كراش غايت" في جائزة سنغافورة الكبرى.

عمد فريق رينو آنذاك إلى تدبير فوز سائقه فرناندو ألونسو بالسباق، عبر الإيعاز لسائقه الثاني البرازيلي نيلسون بيكيه جونيور بالاصطدام بجدار.

ماسا الذي كان يحتلّ المركز الأول قبل أن يفتعل بيكيه الحادث، أنهى السباق في المركز الثالث عشر، ليخسر لاحقاً اللقب العالمي بفارق نقطة.

ولكن في العام التالي، كشف بيكيه أنه تلقى تعليمات من رؤسائه للاصطدام بالجدار، بهدف دخول سيارة الأمان بعد توقف ألونسو في منصة الفريق، ما رجّح كفة فوزه.

ورفع ماسا أيضاً دعوى قضائية ضد الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" والمالك السابق للحقوق التجارية للفئة الأولى البريطاني بيرني إيكليستون.

وتفيد تقارير صحافية بأن ماسا يسعى للحصول على تعويضات بقيمة 80 مليون دولار، هي عبارة عن الفارق في الراتب، فضلاً عن الدعم المالي والفرص التجارية التي كان سيحصل عليها بصفته بطلاً للعالم.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي