المشهد الرياضي
امبا
الكشف عن تغييرات و تفاصيل جدول سباقات فورمولا1 لعام 2024

الكشف عن تغييرات و تفاصيل جدول سباقات فورمولا1 لعام 2024

أعلن منظمو بطولة العالم للفورمولا 1 ، تفاصيل جدول سباقات عام 2024 التي ستتألف من 24 سباقاً قياسياً، على أن تفتتح بسباقين يوم السبت المقبل في البحرين والسعودية، خلافاً لموعد الأحد التقليدي.

وذكر المنظمون أن جائزتي البحرين والمملكة العربية السعودية ستقامان يومي السبت الثاني والتاسع من مارس 2024، وذلك "من أجل التكيف مع مواعيد شهر رمضان" الذي يبدأ في العاشر من الشهر نفسه.

ونتيجة لذلك، ستقام 3 سباقات يوم السبت في عام 2024، إذ سينضم السباقان العربيان إلى جائزة لاس فيغاس التي ستستضيف هذا العام سباقاً ليلياً مساء السبت، في سابقة هي الأولى منذ عام 1985 ألا يقام السباق يوم الأحد التقليدي.

وكان من المقرر أن يتألف هذا العام من 24 سباقاً قياسياً، لكن جائزة الصين الكبرى ألغيت في أبريل بسبب القيود المتعلقة بكوفيد-19، فيما ألغي سباق إيميليا رومانيا الإيطالي على حلبة إيمولا بسبب الفيضانات التي ضربت المنطقة.

يتواجد السباقان على جدول وروزنامة الموسم المقبل 2024 الذي يبدأ مطلع مارس وينتهي في أبوظبي مطلع ديسمبر.

وتم الاحتفاظ بسباق بلجيكا على حلبة سبا فرانكورشان العريقة، والذي كان مهدداً بسبب إقامة أحداث ومنشآت جديدة أكثر ربحاً.

كما قام منظمو بطولة العالم بتغيير جدولة بعض السباقات من أجل "تأقلم أفضل للروزنامة، وتقليل الأعباء اللوجستية وجعل الموسم أكثر استدامة".

وتم تقديم موعد سباق فورمولا 1 في اليابان إلى شهر أبريل 2024 فيما عادت جائزة أذربيجان إلى سبتمبر، أما سباق قطر فبات ما قبل الاخير للموسم.

كما قال المنظمون إن هذه الروزنامة "تخلق تدفقاً أفضل للسباقات في مناطق معينة".

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي