المشهد الرياضي
امبا

آخر الأخبار

بطل العالم مرتين يثير الشكوك حول مصيره في فورمولا 1

بطل العالم مرتين يثير الشكوك حول مصيره في فورمولا 1

أثار ماكس فرشتابن، بطل العالم مرتين، شكوكاً حول مستقبله في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بعد أن ينتهي عقده مع فريق "ريد بول" عام 2028.

فرشتابن (25 عاماً) يتصدر الترتيب العام للسائقين، متفوّقاً على زميله في "ريد بول" سيرخيو بيريز، بعد فوزه باثنين من أول ثلاثة سباقات هذا الموسم، وقد يحسم اللقب الثالث في بطولة العالم مبكراً.

وستشهد جائزة أذربيجان الكبرى أول سباق سرعة من ستة مقررة هذاً الموسم، المؤلف من 23 جائزة كبرى، إذ ينظم سباق مسافة 100 كيلومتر السبت بتجارب مؤهلة له.

وستشمل البطولة في الموسم المقبل 24 جائزة كبرى على الأرجح، في رقم قياسي، إذ تستعد الصين للعودة إلى جدول المنافسات، بعد غيابها لأربع سنوات بسبب أزمة كوفيد-19.

وفرشتابن ليس من هواة سباقات السرعة، وفكّر ملياً عندما سأله صحافيون في باكو بشأن الصيغة الجديدة للسباقات وزيادة جدول المنافسات.

وقال السائق الهولندي: "إذا استمرت زيادة جدول المنافسات وأصبحت الجوائز الكبرى طويلة بهذه الصورة، ففي مرحلة ما ستسأل نفسك، هل الأمر يستحق ذلك؟".

وأضاف: "أحب التسابق والفوز، أعرف بالطبع الراتب وكل شيء، تحظى بحياة رائعة، لكن هل هذه حياة جيدة فعلاً؟".

وتابع: "أعتقد بأنك أحياناً تبلغ مرحلة في مسيرتك تودّ فيها أن تفعل أموراً أخرى. أعرف أن عقدي يمتد حتى 2028 وبعدها سنراجع الأمر مجدداً، ولكن إذا بات الأمر أكثر من اللازم، فسيكون الوقت قد حان للتغيير".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي