المشهد الرياضي
امبا
توخيل : من الضروري أن تنتقد نفسك كلما زاد الضغط

توخيل : من الضروري أن تنتقد نفسك كلما زاد الضغط

قال توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ أن مواجهة لاتسيو في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ستكون "مليئة بالمشاعر"، وذلك عندما يلتقي الفريقان ذهاباً في "الأوليمبيكو" في العاصمة الإيطالية روما.

وتحدث توخيل في المؤتمر الصحفي عشية المباراة، حيث أشاد بلاتسيو ومدربه ماوريسيو ساري قائلاً: "فريق منضبط جداً، متجانس جداً في طريقة لعبه، وهذا واضح في ضغطه. كما هو الحال دائماً مع ماوريسيو ساري، لديهم مساحات ضيقة جداً ومن الصعب جداً التغلب عليهم. أعتقد أنها ستكون مباراة مليئة بالمشاعر".

وأكد المدرب الألماني أنه لا يفضل أي لاعب على آخر في مركز قلب الدفاع: "ليس لدينا تصنيف. لا يوجد رقم واحد ولا رقم أربعة. إنها منافسة شديدة للغاية في هذا المركز. كل شخص لديه فرصة للعب في كل مباراة".

وعن رد الفعل بعد الخسارة بثلاثة نظيفة أمام متصدر الدوري الألماني باير ليفركوزن قال توخيل: "أظهرنا دائماً رد فعل على الهزائم حتى الآن. النقد الذاتي للفريق لا يمثل مشكلة أيضاً، فهو يظهر ذلك دائماً حتى عندما نفوز. وهذا على مستوى عال جداً، كيف نتعامل معها؟ نحن منفتحون للغاية مع بعضنا البعض. وأنا مقتنع بأن لدينا كل شيء لإظهار رد الفعل".

وتابع "هذا النوع من الضغط ميزة عظيمة. من الضروري أن تظل واثقاً من نفسك. ومن الضروري أن تنتقد نفسك. كلما زاد الضغط، زادت أهمية الالتزام بالهدوء".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي