المشهد الرياضي
امبا
إيموبيلي : فخور جدًا بارتداء شارة الكابتن و يجب أن لا نحمل الأفكار السلبية معنا إلى ميونيخ

إيموبيلي : فخور جدًا بارتداء شارة الكابتن و يجب أن لا نحمل الأفكار السلبية معنا إلى ميونيخ

أعرب المهاجم الدولي الإيطالي تشيرو إيموبيلي عن "فخره الشديد" بحمل شارة قيادة نادي لاتسيو في مباراتي الدور ثمن النهائي (الـ16) من منافسات دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ، مؤكداً في تصريحات أدلى بها خلال تواجده في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الإياب ، بأن دفاع لاتسيو جاهز تماماً للتعامل مع هاري كين الذي يُعد من ضمن أفضل المهاجمين حول العالم.

المهاجم المخضرم سجل هدف فوز لاتسيو الوحيد في مباراة الذهاب على ستاد الأولمبيكو منتصف الشهر الماضي، من ركلة الجزاء أُحتسبت ضد المدافع دايوت أوباميكانو الذي لن يشارك بداعي الإيقاف بسبب حصوله على بطاقة حمراء في نفس اللعبة.

وقال إيموبيلي للصحفيين قبل مباراة مساء الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا "سنلعب خارج ملعبنا مباراة صعبة، إذا أردنا أن نتذكر أننا قمنا بشيء مميز، فلا يمكننا أن نسلك الطريق السهل، يجب أن نتحلى بنفس التصميم والرغبة التي ظهرنا بها في مباراة الذهاب، ونساعد بعضنا البعض كما فعلنا من قبل لتحقيق التأهل".

وتم سؤال إيموبيلي عمّا إذا كان سيُعد خطاباً تحفيزياً لزملاءه في الفريق، أجاب "أتوقع أن تكون المباراة متوترة للغاية، لذلك أنا حذر من تراكم الكثير من الأمور. أريد أن يكون زملائي في الفريق متحدين، ولكن هادئين، علينا أن نعمل من أجل بعضنا البعض، وهذه هي الطريقة الوحيدة للتغلب على بايرن".

واصل حديثه "في مباراة الذهاب طبقنا الخطة، ولم يحاول أحد الخروج عنها، لهذا قمنا بواجبنا على أكمل وجه ممكن، هذا التماسك هو ما سمح لنا لتحقيق الفوز، لكن كل شيء سيكون أكثر صعوبة غداً، لأن الأجواء ستكون أشبه بالجحيم، مع ذلك لديّ مشاعر إيجابية حول الفريق، فقد رأيت روح عالية من الجميع ورغبة في التضحية والقتال".

أكمل حديثه في هذا الصدد بقوله "الجميع يعرف ما قمت به وما سأفعله لهذا الفريق. أنا فخور جدًا بارتداء شارة الكابتن غدًا".

هل تؤثر الخسارة من ميلان على لاتسيو؟
تعرض لاتسيو يوم الجمعة للخسارة أمام ميلان على ملعب سان سيرو في قمة الدوري الإيطالي بهدف دون رد وطُرد منه ثلاثة لاعبين، لذا يخشى جمهور فريق النسور أن تؤثر تلك الخسارة على معنويات اللاعبين بالسلب في مواجهة بايرن ميونيخ في أليانز آرينا، ويُسيطر عليهم توديع المنافسة على المركز الرابع أمام بولونيا وأتالانتا خلال ما تبقى من جولات هذا الموسم.

وأجاب إيموبيلي رداً على هذا السؤال: "التوتر أمر لا يستطيع لاتسيو تحمله، خاصة بعد المشاهد الفوضوية في هزيمته 1-0 أمام ميلان يوم الجمعة، والتي شهدت طرد ثلاثة لاعبين. لقد كنا غاضبين، لكن لا يجب أن نحمل الأفكار السلبية معنا إلى ميونيخ. إن وجود مثل هذا النوع من الأفكار في مباراة مثل هذه لا يمكن أن يجلب لنا إلا المشاكل".

ويعتقد إيموبيلي أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة أمام ميلان، مضيفاً "لم تكن النتيجة معبرة عن أحداث المباراة، هذا ما يمكنني قوله".

بعد الهزيمتان الأخيرتان للاتسيو أمام فيورنتينا وميلان تراجع الفريق في جدول ترتيب السيري، وبالتالي فإن فرصه تحت قيادة المدرب ماوريسيو ساري في التأهل لدوري أبطال أوروبا مرة أخرى الموسم المقبل باتت ضئيلة.

وحول تراجع حظوظ الفريق في الدوري الإيطالي قال إيموبيلي "نحن نؤمن بما نقوم به وبعملية نمو هذا الفريق. لاتسيو فخور جدًا بوجوده هنا في دور الـ16 ممثلاً لإيطاليا، ولا أرى فجوة كبيرة مع الدوريات الأخرى على الإطلاق وهذه المباريات يمكن أن تكون مهمة للمستقبل".

أوضح "فقط تذكر عندما وصلت لأول مرة إلى لاتسيو، لم يكن هناك سوى موقف للسيارات في ملعب التدريب الخاص بنا، والآن تغير الأمر. النادي يتحسن داخل وخارج الملعب، نحن لم نكن في أوروبا على الإطلاق، والآن نحن على أعتاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

أتم حديثه عن مواجهة هاري كين "أحاول أن أقارن نفسي بالأفضل، وكين هو واحد من الأفضل. لقد كنت محظوظًا بما فيه الكفاية على مر السنين لمواجهة العديد من المهاجمين العظماء وحاولت تعلم شيء منهم جميعًا. من الواضح أن كين سيرغب في تعويض ما حدث في مباراة الذهاب، لكن لدينا مدافعين للتعامل مع ذلك".

جدير بالذكر قضاء تشيرو إيموبيلي فترة قصيرة في الدوري الألماني رفقة بوروسيا دورتموند بالفترة من 2014 إلى يناير 2016 وكان له دور بارز في فوز دورتموند بكأس السوبر الألماني أمام بايرن ميونيخ في أغسطس 2014.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي