المشهد الرياضي
امبا
القضاء الإنجليزي يرفض تطبيق قواعد فيفا الجديدة بشأن عمولات وكلاء اللاعبين

القضاء الإنجليزي يرفض تطبيق قواعد فيفا الجديدة بشأن عمولات وكلاء اللاعبين

رفض القضاء الإنجليزي قراراً أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يفرض سقفاً على العمولات التي يتقاضاها وكلاء اللاعبين.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية أوردت أن القضاء الإنجليزي رفض تطبيق القواعد الجديدة، التي تفرض حداً أقصى على عمولات الوكلاء، بعدما أصدرت ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا قرارات مشابهة لإنجلترا.

وأشاد الاتحاد الأوروبي لوكلاء لاعبي كرة القدم (EFAA) بالقرار، علماً أن وكالات كبرى لتمثيل اللاعبين سعت إلى منع تمرير هذه القواعد في المملكة المتحدة.

وكان وكلاء اللاعبين خسروا في وقت سابق طعناً لمحاولة وقف تطبيق القواعد الجديدة، وتتصل بتحديد سقف لعمولات الانتقالات وإجراء اختبارات للحصول على رخصة، بعد قرار أصدرته محكمة التحكيم الرياضية لمصلحة "فيفا".

ويريد "فيفا" أن يحصل الوكلاء على عمولة 3% كحدّ أقصى، في أي صفقة تتجاوز قيمتها 200 ألف دولار، و5% في أي صفقة تقلّ عن 200 ألف دولار، مع تحديد سقف 10% عندما يعمل الوكيل كممثل للنادي البائع.

وتتطلّب القواعد أيضاً من الوكلاء امتلاك رخصة، والنجاح في اختبار جديد بحلول 1 أكتوبر، علماً أن الوكلاء خضعوا لاختبار في أبريل الماضي، ونجح 52% فقط من 3800 متقدّم.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي