المشهد الرياضي
امبا
أبرز "10" نقاط في الجولة الـ14 من الدوري الإسباني

أبرز "10" نقاط في الجولة الـ14 من الدوري الإسباني

أبرز 10 نقاط في الجولة الـ14 من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت ارتقاء ريال مدريد للقمة مؤقتاً على حساب جيرونا الذي لم يخض بعد مباراته في نفس الجولة.

خيتافي يحقق رقماً قياسياً في أكبر عدد من المباريات المتتالية بلا هزيمة :
بفوزه على ألميريا هذه الجولة 2-1، رفع خيتافي رصيده إلى ثامن مباراة على التوالي دون خسارة، بعد أن حقق في الجولات الأخيرة ستة تعادلات وانتصارين. وهو رقم قياسي لم يسبق أن حققه في "الليغا".  

غرناطة يفشل في الحفاظ على نظافة شباكه :
عاد غرناطة لمسلسل النتائج السيئة مطلع الأسبوع الجاري بخسارته 3-0 على يد ألافيس واستقبلت شباكه أهدافاً من جديد. ولم يستطع الفريق الأندلسي إبقاء شباكه نظيفة في أي من جولات "الليغا" الـ14 التي أقيمت حتى الآن. لذلك لا ينجح في الخروج من مراكز الهبوط ما دفع إدارة النادي لإقالة المدرب باكو لوبيز بعد 24 ساعة من نهاية المباراة.
برشلونة حامل اللقب أسوأ من نسخة بطل الموسم الماضي :
عاود برشلونة نزيف النقاط الذي يلازمه هذا الموسم. وكانت هذه المرة في فاييكاس بعد التعادل 1-1 مع رايو. ومقارنة ببرشلونة بطل الدوري الموسم الماضي، فإن الفريق الحالي أقل من حيث الأرقام على جميع المستويات؛ أقل بست نقاط وستة أهداف لصالحه وتلقى تسعة أهداف أكثر.

جايا يدخل ضمن اللاعبين الـ10 الأكثر ظهوراً مع فالنسيا :
بمشاركته أمام سلتافيغو، وصل جايا إلى مباراته رقم 276 بقميص فالنسيا في دوري الدرجة الأولى الإسباني ليعادل رقم فيسنتي أسينسي في المركز الـ10 لكنه لا يزال بعيدا عن الثلاثي أصحاب المراكز الأولى؛ فرناندو جوميز (420 مباراة)، وريكاردو أرياس (377 مباراة)، ودابيد ألبيلدا (351 مباراة).
المباراة الرسمية الـ600 لكوكي مع أتلتيكو :
خاض كوكي ريسوركسيون مباراته رقم 600 مع أتلتيكو مدريد في دوري الدرجة الأولى بإسبانيا، وكانت أمام مايوركا، ويوسع الفارق بالتالي مع أديلاردو رودريجيز الذي دافع عن قميص الفريق في 553 مباراة.
غريزمان يحرز هدفه الـ300 :
بهدفه في مرمى مايوركا. وصل أنطوان غريزمان إلى هدفه رقم 300 منذ بدء مسيرته الاحترافية، فقد سجل 53 هدفاً مع ريال سوسييداد و35 مع برشلونة و168 مع أتلتيكو مدريد، فضلاً عن 44 هدفاً مع منتخب بلاده فرنسا.

دييغو ألونسو يتلقى أول هزيمة في "الليغا" مع إشبيلية :
منذ توليه مسؤولية إشبيلية، لم يحقق دييجو ألونسو أي انتصار في "الليغا". لكنه لم يخسر كذلك حتى مطلع الأسبوع الجاري حين كان رصيده أربعة تعادلات مع ريال مدريد وقادش وسلتافيجو وريال بيتيس. إلا أن الخسارة جاءت أخيرا أمام ريال سوسييداد 2-1 ليعمق أزمة الفريق الأندلسي الذي تفصله أربع نقاط فحسب عن مراكز الهبوط.
موراليس.. خمسة أهداف في أربعة أيام :
اختتم خوسيه لويس موراليس أمس الأحد أسبوعاً رائعاً. فقد سجل ثنائية في شباك ثامورا في كأس الملك، ثم ثلاثية بعدها بأربعة أيام في شباك أوساسونا الذي سقط 3-1 أمام فياريال.
بيلينغهام يعادل الموسم الأكثر تهديفاً له :
لم يخفق جود بيلينغهام خلال لقاء قادش، اختتم ثلاثية الريال ووصل إلى 15 هدفاً منذ بداية الموسم الجاري وهو عدد الأهداف التي سجلها في موسم 2022/2023 كاملا مع إنجلترا وبروسيا دورتموند.

قادش.. 10 مباريات دون فوز :
بخسارته أمام ريال مدريد، تغيب الانتصارات عن قادش للمباراة العاشرة هذا الموسم (تسع في الليجا وواحدة في الكأس) بمعدل ست هزائم وأربعة تعادلات. تعد هذه الحصيلة مقلقة بالنسبة لفريق يكافح لعدم الهبوط خاصة وأنه في المركز الـ16 برصيد 10 نقاط وبفارق نقطتين عن دوامة الهبوط.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي