المشهد الرياضي
امبا
أبرز 10 حقائق عن الجولة 22 في الدوري الإسباني

أبرز 10 حقائق عن الجولة 22 في الدوري الإسباني

حافظ جيرونا على صدارته لجدول دوري الدرجة الأولى الإسباني بفضل انتصاره على سيلتا فيغو بهدف دون رد، ليتفوق بنقطة وحيدة عن ريال مدريد الذي يمتلك مباراة أقل والذي نجح هو الآخر في تحقيق انتصاره الخامس توالياً على حساب لاس بالماس 2-1، متفوقاً بعشر نقاط عن أتلتيكو مدريد وبرشلونة، الذي سقط على ملعبه 3-5 أمام فياريال.

وفي ما يلي أفضل عشر حقائق للجولة الـ22:
1-جيرونا ثالث أفضل زائر في الدوريات الكبرى:
بانتصاره خارج الديار على سيلتا فيغو 0-1 في ملعب بالايدوس وحفاظه على صدارة جدول "الليغا"، أصبح جيرونا ثالث أفضل زائر من حيث النتائج في الدوريات الخمسة الكبرى الأوروبية.

وجنى جيرونا 27 نقطة من أصل 33 ممكنة خارج ملعبه، ودون أن يتعرض لأي هزيمة، وبمتوسط 2.45 نقطة خارج أرضه، حيث لا يتفوق عليه سوى إنتر ميلان الإيطالي (2.60 نقطة)، وباير ليفركوزن (2.55 نقطة).
ويتفوق جيرونا على أندية كبرى بحجم باريس سان جيرمان وليفربول ومانشستر سيتي وريال مدريد وبرشلونة.
2-ريال مدريد يواصل الانتفاضات:
نجح ريال مدريد في تحقيق انتفاضة جديدة خلال مبارياته بالليجا، فمن أصل 14 مباراة بدأها خاسراً، حقق الريال 11 انتفاضة قالباً تأخره إلى انتصار، مثلما حدث في مباراة السبت الماضي أمام لاس بالماس 1-2.
وفي المباريات الثلاث الأخرى التي لم يفز بها، تعادل الريال مرة أمام إشبيلية 1-1 بعدما كانت متأخراً، بينما خسر في مباراتين أمام نفس المنافس، أتلتيكو مدريد، في الليجا وكأس الملك.
3-غريزمان يواصل التألق مع أتلتيكو:
نجح أتلتيكو مدريد في تخطي عقبة فالنسيا 2-0 ليستعيد المركز الثالث بجدول "الليغا"، وليواصل للمباراة الـ27 سلسلة اللاهزيمة على ملعبه سيفيتاس متروبوليتانو، بتحقيقه لـ25 انتصاراً وبمشاركة بارزة للفرنسي أنطوان غريزمان، الذي صنع الهدف الأول لفريقه الذي سجله صامويل لينو.

وفي المجمل ساهم غريزمان في 21 هدفاً لفريقه، سجل منها 12 هدفاً وصنع تسعة.
4-برشلونة ومشكلة مستمرة في الدفاع:
استقبل برشلونة، حامل لقب الدوري الإسباني، خمسة أهداف على ملعبه في الخسارة 3-5 أمام فياريال، ليقرر بعدها مدربه تشافي هرنانديز الرحيل عن تدريب الفريق بنهاية الموسم.
واستقبل البرسا 15 هدفاً في الجولات الست الأخيرة بالليغا، و29 هدفا في المجمل، بواقع 22 هدفا أكثر مقارنة بما قدمه من نتائج خلال نفس الفترة من الموسم الماضي.
5-أول انتصار لمارسيلينو في الليغا على برشلونة:
حقق المدرب مارسيلينو جارثيا تورال أول انتصار له على برشلونة في "الليغا"، رغم أنه سبق له الفوز عليه في منافسات أخرى.
وخلال مواجهة السبت الماضي في الكامب نو، كانت هذه هي المواجهة الـ21 لمارسيلينو أمام برشلونة ولم يكن قد سبق له الفوز عليه قط في "الليغا"، بواقع 13 هزيمة وسبعة تعادلات، ليكسر هذا الحاجز.
6-بلباو يعود للتعثر:
بتعادله أمام قادش بدون أهداف، يفشل أتلتيك بلباو في تحقيق الفوز للمباراة الثانية توالياً للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر.
فمنذ ذلك الحين كان بلباو ينجح دوما في الفوز في المباراة التالية لأي مباراة تعادل أو خسر فيها.
وقبل ثلاثة أشهر كان بلباو قد تعادل 2-2 أمام فالنسيا بعد سقوطه أولا أمام برشلونة 1-0.
7-ريال سوسييداد: انتصار وحيد في آخر ست جولات:
يمر ريال سوسييداد بفترة غير منضبطة من حيث النتائج بعد تعادله السلبي أمام رايو فاييكانو، محققاً انتصاراً وحيداً في آخر ست جولات.
وفاز سوسييداد فقط على سيلتا فيغو 0-1، بينما خسر أمام بلباو 2-1 وتعادل أمام بيتيس وقادش ورايو 0-0 وأمام ألافيس 1-1، ليجني ست نقاط فقط من أصل 18 ممكنة.
8-أول هدف في مشوار ألتيميرا:
نجح سرخيو ألتيميرا (22 عاما) في تسجيل أول هدف له كلاعب كرة قدم محترف، حيث قاد ريال بيتيس للفوز 0-1 على فياريال، ليقود فريقه أيضا لتحقيق أول انتصار للبيتيس خارج أرضه منذ أغسطس (آب) الماضي، حينما فاز على فياريال 1-2.
وفشل ألتيميرا، التي تشير تقارير إلى رغبة برشلونة في ضمه، طوال مبارياته الـ62 مع ساباديل في تسجيل أي هدف، وكذلك طوال 23 مباراة مع جرانويرس، وأيضا خلال المباريات الـ11 السابقة له مع بيتيس، قبل أن ينجح في فك العقدة أخيراً.
9-إشبيلية يواصل نتائجه المخيبة حتى مع كيكي:
واصل إشبيلية مسلسل النتائج المخيبة للآمال بفشله في الاحتفاظ على تفوقه على أوساسونا لينتهي اللقاء 1-1.
ويحتل إشبيلية حاليا المركز السادس عشر في جدول "الليغا"، بفارق نقطة عن منطقة الهبوط، ولم يحقق سوى انتصار وحيد في آخر عشر جولات.
ومع مدربه الحالي كيكي سانشيز فلوريس، فاز إشبيلية مرة وحيدة مقابل أربع هزائم وتعادل، ليجني أربع نقاط فقط من أصل 24 ممكنة.
10-ألافيس يحقق أكبر انتصاراته كزائر في الليغا منذ 2018:
بانتصاره على ألميريا 0-3، حقق ديبورتيفو ألافيس أكبر انتصار له كزائر في دوري الدرجة الأولى منذ 22 سبتمبر (أيلول) 2018، حينما تفوق على رايو فاييكانو 1-5 في فاييكاس.
ومنذ ذلك الحين، فاز ألميريا مرتين فقط بواقع ثلاثة أهداف لكن مع استقبال شباكه لأهداف من الخصم، كانتصاره على أويسكا 3-1 في 2019 وعلى إشبيلية 2-3 في 2024.
وتعد هذه أفضل سلسلة انتصارات لألافيس، بواقع ثلاثة على التوالي، منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2018.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي