المشهد الرياضي
امبا
دجوكوفيتش يحرز لقبه السابع القياسي في البطولة الختامية

دجوكوفيتش يحرز لقبه السابع القياسي في البطولة الختامية

سحق الصربي نوفاك دجوكوفيتش الإيطالي يانيك سينر، ليفوز بالبطولة الختامية لموسم تنس الرجال للمرة السابعة، وهذا رقم قياسي يضاف إلى سلسلة من الإنجازات الهائلة التي حققها في مسيرته.

وثأر دجوكوفيتش (36 عاماً) لخسارته أمام سينر في دور المجموعات، بفوزه 6-3 و6-3 في المباراة النهائية الأحد.

وكان الجمهور في مدينة تورينو الإيطالية يأمل بتشجيع سينر (22 عاماً) لتحقيق أبرز لقب في مسيرته، لكنه لم يتمكّن من مضاهاة أداء دجوكوفيتش، الفائز بـ24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى.

بذلك يتفوّق دجوكوفيتش على السويسري المعتزل روجر فيدرر، إذ بات اللاعب الأنجح في تاريخ البطولة، التي تجمع سنوياً أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم.

ويكلّل اللاعب الصربي موسماً أحرز فيه ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، واستعاد فيه صدارة التصنيف العالمي من الإسباني كارلوس ألكاراز.

دجوكوفيتش رفع رصيده الإجمالي إلى 98 لقباً، واقترب أكثر من الأميركي جيمي كونورز (109) وفيدرر (103).

كذلك عزز رقمه القياسي على رأس تصنيف المحترفين للأسبوع الـ399 (سيصل إلى الـ400 في تصنيف الاثنين)، مبتعداً بفارق كبير جداً عن وصيفه فيدرر (310).

وقال دجوكوفيتش: "إنه أمر مميّز جداً. إنه على الأرجح أحد أفضل مواسمي ومن الرائع أن أكلّله أمام يانيك، الذي يقدّم أداءً رائعاً جداً. كان عليّ رفع المستوى، نظراً إلى الطريقة التي يلعب بها كارلوس (ألكاراز) ويانيك. أنا سعيد وفخور جداً بمبارياتي الأخيرة. نجحت في خوض اسبوع استثنائي".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي