المشهد الرياضي
امبا
الأميركية كوكو غوف تتوّج بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس 2023

الأميركية كوكو غوف تتوّج بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس 2023

حولت اللاعبة الأميركية كوكو غوف تأخرها بمجموعة إلى فوز مثير 1/2 على البيلاروسية أرينا سابالينكا، في المباراة النهائية لبطولة أميركا المفتوحة للتنس على الأراضي الصلبة، نسخة عام 2023.

المباراة التي بدأت وانتهت في ساعة مبكرة، شهدت تفوق كبير لأرينا سابالينكا خلال المجموعة الأولى، حيث حسمتها بنتيجة 2/6 في غضون 40 دقيقة.

لكن كل شيء تغير بدءًا من المجموعة الثانية حين نجحت المصنفة السادسة عالمياً "كوكو غوف" من الفوز بنتيجة 3/6 في زمن 45 دقيقة، لتنقل المباراة إلى مجموعة فاصلة سيطرت عليها بفضل عامل اللياقة البدنية الذي لعب لصالحه كثيراً أمام أرينا سابالينكا التي تسلل لها الإرهاق والتسرع.

وعبرت كوكو غوف عن رغبتها الكبيرة في التتويج بالبطولة من خلال الاداء الانسيابي الذي قدمته خلال أول 20 دقيقة من المجموعة الثالثة، فقد سجلت 4 أشواط دون رد، وسط هوس غير عادي من الجمهور المحلي المتعطش للاحتفال باللقب الغائب منذ عام 2017 عن اللاعبات الأميركيات.

وعملت سابالينكا، المصنفة الثانية عالمياً، على تدارك الموقف، فوضعت كامل تركيزها على العودة في النتيجة، لتفوز بشوطين متتاليين، لكنها كانت استهلكت كل طاقتها، لتنقض عليها النجمة الأميركية صاحبة اللياقة البدنية العالية.

وردت كوكو غوف على عودة سابالينكا بشوطين متتاليين في غضون دقائق معدودة، لتحسم المجموعة لصالحها 2/6، وتحتفل بأول لقب في مسيرتها والأول لأميركا منذ 6 سنوات.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي