المشهد الرياضي
امبا
الأميركية غوف تحتفظ بلقب بطولة أوكلاند كلاسيك

الأميركية غوف تحتفظ بلقب بطولة أوكلاند كلاسيك

احتفظت الأميركية كوكو غوف بلقب بطولة أوكلاند كلاسيك للتنس ، بعد فوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 6-7 و6-3 و6-3.

وعززت غوف ثقتها بقدراتها قبل أنطلاق بطولة أستراليا المفتوحة الكبرى في وقت لاحق من الشهر الجاري، بينما تسعى للفوز بثاني لقب كبير خلال مسيرتها.

وقدمت غوف (19 عاماً)، التي بدأت شهرتها في بطولة ويمبلدون قبل 5 أعوام، أداء متميزاً في 2023 وفازت بأول لقب كبير خلال مسيرتها في أميركا المفتوحة في سبتمبر الماضي لتصعد للمركز الثالث عالمياً وهو أعلى تصنيف تصل إليه.

وحافظت المصنفة الأولى في بطولة أوكلاند على تألقها وتفوقها في الموسم الجديد، واحتفظت باللقب قبل انطلاق أستراليا المفتوحة في 14 يناير في ملاعب ملبورن بارك.

وخلال بطولة أوكلاند خسرت غوف مجموعة واحدة فقط وكانت خلال المباراة النهائية التي كانت بمثابة اختبار كبير أمام سفيتولينا، التي سبق لها الصعود لدور الثمانية في أستراليا المفتوحة مرتين.

خسرت كل لاعبة أرسالها مرتين في المجموعة الأولى، قبل أن يتراجع مستوى غوف قليلاً وتتمكن سفيتولينا من حسم المجموعة لصالحها.

وبعد ذلك انتفضت غوف بقوة وفازت بالمجموعة الثانية وعادلت النتيجة، ثم كسرت إرسال منافستها في الشوط الثامن من المجموعة الثالثة الفاصلة لتحرز اللقب للعام الثاني على التوالي.

وقالت غوف بعد الفوز بسابع لقب في مسيرتها في الفردي "هذه هي المرة الأولى التي أدافع فيها عن لقب لذا أنا سعيدة فعلاً لنجاحي في تحقيق ذلك . بطولة العام الحالي كانت مختلفة كثيراً".

وأضافت غوف التي وجهت الشكر إلى الجمهور الذي حضر بكثافة "في العام الماضي كانت تمطر كل يوم تقريباً ولعبنا خلف أبواب مغلقة بحضور عدد قليل من المشجعين لذا كان اللعب أمام مدرجات مليئة بالجمهور في كل مباراة تقريباً أمراً ممتعاً حقاً".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي