المشهد الرياضي
امبا
أكثر الدوريات إنفاقاً خلال الميركاتو الصيفي

أكثر الدوريات إنفاقاً خلال الميركاتو الصيفي

أغلقت سوق الانتقالات الصيفية أبوابها في كبرى الدوريات الأوروبية، بعد منافسة محتدمة بين مختلف الأندية استمرت حتى الساعات الأخيرة من الميركاتو.

وواجهت أندية أوروبا منافساً قوياً هذا الموسم هو دوري روشن السعودي الذي اقتحم السوق بقوة ناجحاً في ضم مجموعة من أبرز اللاعبين على مستوى العالم مثل نيمار وساديو ماني وكريم بنزيما وغيرهم، وما زالت أمامه فرصة لاستقطاب المزيد لأن الميركاتو الصيفي يُغلق أبوابه في السعودية يوم 20 سبتمبر الجاري.

وكالعادة، تصدر الدوري الإنجليزي الممتاز الترتيب من حيث نفقات الأندية التي بلغت 2.8 مليار يورو في السوق الصيفية، في حين تحصلت على 1.5 مليار يورو، وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" الشهير.

الدوريان الفرنسي والإيطالي جاءا في المركزين الثاني والثالث في قائمة أكثر الأندية إنفاقاً ولم يتجاوز كل منهما حاجز المليار يورو، وخلفهما حلّ دوري روشن السعودي رابعاً بعدما أنفقت أنديته حتى الآن 846 مليون يورو، وهو رقم مرشح للزيادة خلال الأيام المُقبلة.

وكان لافتاً في القائمة نفسها، تفوق دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب" على سائر المنافسات من حيث نسبة الأرباح حيث حققت أنديته صافياً بلغت قيمته 311 مليون يورو، بعد أن استقدمت لاعبين بقيمة 212.6 مليون يورو، وباعت بما يعادل 524 مليوناً.

كذلك حققت أندية الدوري الألماني أرباحاً ضخمة في الميركاتو بلغت 293 مليوناً، وحققت أندية الدوري الإيطالي أرباحاً بقيمة 161 مليون يورو.

قائمة أكثر الدوريات إنفاقاً على مستوى العالم :
1- الدوري الإنجليزي - 2.81 مليار يورو

2- الدوري الفرنسي- 900.6 مليون يورو

3- الدوري الإيطالي - 854 مليو يورو

4- الدوري السعودي - 846.5 مليون يورو

5- الدوري الألماني - 747 مليون يورو

6- الدوري الإسباني - 439.3 مليون يورو

7- الدوري الهولندي - 226.7 مليون يورو

8- دوري البطولة الإنجليزية - 212.66 مليون يورو

9- الدوري البرتغالي - 189.9 مليون يورو

10- الدوري البلجيكي - 140.3 مليون يورو

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي