المشهد الرياضي
امبا
الاتحاد السعودي يُبرم اتفاقاً نهائياً مع  الإيطالي روبرتو مانشيني لتدريب منتخب السعودية

الاتحاد السعودي يُبرم اتفاقاً نهائياً مع الإيطالي روبرتو مانشيني لتدريب منتخب السعودية

توصل المدرب روبرتو مانشيني، الذي أعلن في وقت سابق استقالته من تدريب منتخب إيطاليا، إلى اتفاق نهائي مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لتدريب المنتخب لثلاثة مواسم، وفق ما أعلنت صحيفة الرياضية السعودية.

وذكرت الصحيفة على منصة إكس "تويتر" سابقاً، أن "الاتحاد السعودي لكرة القدم توصل إلى اتفاق نهائي لتوقيع عقد لمدة ثلاث سنوات مع الإيطالي روبرتو مانشيني لتدريب المنتخب السعودي".

وذكرت الصحيفة أن الصفقة تمت بشكل "رسمي" ، رغم أن القنوات الرسمية للاتحاد حتى الآن لم تعلق على الأمر بعد.

وتأتي هذه الأنباء بعد ساعات قليلة من إعلان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن استقالة مانشيني من منصبه كمدرب للمنتخب، وأنه يبحث عن مدرب جديد قبل أقل من عام على انطلاق بطولة يورو 2024.

ويرحل مانشيني، الذي لم يشرح أسباب استقالته، بعد أن تولى منصبه في لحظة حرجة في تاريخ الكرة الإيطالية عندما فشل في التأهل إلى مونديال قطر 2022 رغم كونه بطل أوروبا الحالي، فيما كانت كأس العالم الثانية على التوالي من دون مشاركة "الأتزوري" بعد غيابه أيضاً عن مونديال 2018.

وترك مانشيني (58 عاماً) مقعد المدير الفني لمنتخب إيطاليا بعدما قاده في 61 مباراة، شهدت 39 فوزاً و13 تعادلاً و9 خسائر.

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل قد أعلن ، عن أن هوية المدرب الجديد سيتم الكشف عنها في الأيام القليلة المقبة، مشيراً إلى أنه مدرب عالمي لم يسبق له تدريب "الأخضر".

ويصل المدرب الإيطالي إلى مقعد المدير الفني للمنتخب السعودي بعد خمسة أشهر من إنهاء المدرب الفرنسي هيرفي رينارد عقده مع الاتحاد السعودي لتولي تدريب منتخب فرنسا للسيدات، الذي خرج  من المونديال بركلات الترجيح ضد أستراليا. 

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي