المشهد الرياضي
امبا
عشاق كرة المضرب يترقبون نهائي صراع الأجيال بين ديوكوفيتش وآلكاراز

عشاق كرة المضرب يترقبون نهائي صراع الأجيال بين ديوكوفيتش وآلكاراز

سيجمع نهائي دورة ويمبلدون (ثالث البطولات الكبرى لعام 2023) والتي تجري على الملاعب العشبية الإسباني كارلوس آلكاراز والصربي نوفاك ديوكوفيتش في النهائي الذي وصفه البعض بنهائي (صراع الأجيال) حيث يبلغ فارق السن بين اللاعبين 15 عاماً و349 يوماً وهو ثاني أكبر فارق بين لاعبين في مباراة نهائية لدورة ويمبلدون منذ عام 1974 عندما لعب الأمريكي جيمي كونورز مع كين ريسوال وبلغ الفارق ىنذاك (17 عاماً و304 أيام).

وتجاوز ديوكوفيتش الإيطالي سينر في نصف النهائي بثلاث مجموعات دون رد ليمدد سلسلة اللاهزيمة له في الملاعب العشبية إلى 1846 يوماً، وهو يطمح لتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب الكبرى إلى 24 لقباً وكذلك إلى الفوز بلقب دورة ويمبلدون للمرة الثامنة في تاريخه. 

أما آلكاراز والذي تجاوز الروسي ميدفيديف بثلاث مجموعات دون رد، فقد بات أصغر لاعب يصل إلى المباراة النهائية لدورة ويمبلدون منذ أن فعلها مواطنه الإسباني رفائيل نادال عام 2006، وبات آلكاراز ثالث لاعب إسباني يبلغ نهائي البطولة الإنكليزية بعد نادال ومانويل سانتانا. 

وستكون المباراة التي قد تثبت آلكاراز في صدارة التصنيف العالمي أو تمنحه للنجم الصربي، المرة الأولى التي يلتقي فيها المصنفان الأول والثاني في البطولة منذ عام 2019  عندما تواجه نوفاك مع فيدرير.

وكان ديوكوفيتش (البالغ من العر 36 عاماً) قد توج بلقب بطولتي ملبورن ورولان غاروس ويطمح للفوز بلقبه الكبير الثالث هذا العام أيضاً في مباراة يرى البعض أنها قد تشهد نقطة تحول في سيطرة الثلاثي الكبير (او من تبقى منه) على ألقاب الجائزة الكبرى ونقل السيطرة إلى الجيل الشاب بقيادة الإسباني آلكاراز. 
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي