المشهد الرياضي
امبا
بذكريات أول ألقاب كرتنا عبر التاريخ.. أولمبينا يواجه السعودية

بذكريات أول ألقاب كرتنا عبر التاريخ.. أولمبينا يواجه السعودية

يستعد منتخبنا الأولمبي لمواجهة نظيره السعودي في نهائي مسابقة كرة القدم لدورة الألعاب العربية المقامة حالياً في الجزائر، يوم غد الجمعة على ملعب 19 ماي في مدينة عنابة (الحادية عشرة ليلاً لتوقيت دمشق)..
ويسعى منتخبنا الأولمبي لحصد الميدالية الذهبية للمرة الثانية في تاريخه بعد 66 عاماً وتحديداً منذ النسخة الثانية التي أقيمت في لبنان عام 1957 حين تغلب على تونس (3-1) في المباراة النهائية ليمنح منتخبنا آنذاك أول ألقاب الكرة السورية على الإطلاق في كل المسابقات تحت قيادة المدرب المجري ألبرت.
وفي طريقه إلى نهائي دورة الألعاب العربية عام 1957 تغلب منتخبنا على الأردن بسداسية نظيفة، وتعادل مع لبنان (1-1) وخسر من السعودية (1-2) في الدور الأول قبل أن يواجه السعودية في مباراة فاصلة (حيث لم يكن معمولاً بنظام فارق الأهداف) لتتقدم السعودية بهدف ويعادل منتخبنا قبل أن ينسحب السعوديون احتجاجاً على حكم اللقاء.
وفي نصف النهائي تغلب منتخبنا على المغرب (بالقرعة) بعد التعادل (1-1) ثم غلب تونس (3-1) في النهائي وسجل الأهداف آنذاك: موسى شماس وأفاديس (هدفين)..

ويشير تاريخنا في مسابقة كرة القدم العربية إلى بلوغ المباراة النهائية ثلاث مرات قبل النسخة الحالية، حيث حللنا وصيفاً لمصر في النسخة الأولى في الإسكندرية 1953 ووصيفاً للأردن عام 1997، كما نلنا البرونزية في نسخة (دمشق 1976)..

وكان منتخبنا الأولمبي قد تعادل مع السعودية بهدف لمثله، ومع فلسطين (0-0) قبل أن يتصدر مجموعته بالفوز على موريتانيا (4-2) في النسخة الحالية، وفي نصف النهائي قدم أداء ملفتاً ليتغلب على السودان (2-0) ويضرب موعداً مكرراً مع منتخب السعودية.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي