المشهد الرياضي
امبا
من هم هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ ؟

من هم هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ ؟

بعد رحيل ليونيل ميسي إلى أميركا، باتت مهمة البرتغالي كريستيانو رونالدو للاحتفاظ بلقب الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا سهلة ومضمونة.

النجم البرتغالي الذي رحل إلى النصر السعودي في يناير الماضي، سجّل 140 هدفاً في دوري أبطال أوروبا ولم يكن يهدد عرشه سوى ميسي الذي انتهت رحلته مع البطولة القارية عند 129 هدفاً.

نجم آخر في المراكز الأولى من قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة رحل عن القارة العجوز هذا الموسم، هو الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد السابق والاتحاد السعودي الحالي، وجاء رابعاً في القائمة برصيد 90 هدفاً.

ليفاندوفسكي ومولر :
يعد البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني والألماني توماس مولر من بايرن ميونيخ، اللاعبين الوحيدين المتواجدين داخل أوروبا بين العشرة الأوائل في ترتيب الهدافين، وباقي الأسماء إمّا اعتزلت أو رحلت بعيداً إلى قارات أخرى.

ويحتل ليفاندوفسكي المركز الثالث وفي رصيده 91 هدفاً، وأمامه فرصه هذا الموسم لزيادة حصيلته لكن تبدو مهمة اللحاق بميسي ثاني الترتيب أو رونالدو المتصدر صعبة للغاية. أمّا مولر فيتواجد في المركز السابع برصيد 53 هدفاً.

وفقد المصري محمد صلاح فرصته لزيادة حصيلته التهديفية بعدما عجز فريقه ليفربول الإنجليزي عن التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم واكتفى بالمشاركة في الدوري الأوروبي.

وسجل صلاح 44 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، بواقع هدفٍ مع روما الإيطالي وهدفين مع بازل السويسري و41 هدفاً مع ليفربول.

الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان ستكون أمامه فرصة لزيادة حصيلته التهديفية في البطولة، وسجل نجم الكرة الفرنسية الأبرز 40 هدفاً خلال 61 مباراة بالتشامبيونزليغ.

قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ :


1- كريستيانو رونالدو - 140 هدفاً

2- ليونيل ميسي - 129 هدفاً

3- روبرت ليفاندوفسكي - 91 هدفاً

4- كريم بنزيما - 90 هدفاً

5- راؤول غونزاليس - 71 هدفاً

6- رود فان نيستلروي - 56 هدفاً

7- توماس مولر - 53 هدفاً

8- تيري هنري - 50 هدفاً

9- زلاتان إبراهيموفيتش - 49 هدفاً

أندري شيفتشنكو - 49 هدفاً

10- فيليبو إنزاغي - 46 هدفاً

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي