المشهد الرياضي
امبا

آخر الأخبار

دراج دوكاتي "بانيايا" يفوز بجائزة إيطاليا الكبرى

دراج دوكاتي "بانيايا" يفوز بجائزة إيطاليا الكبرى

عزز فرانشيسكو بانيايا دراج دوكاتي صدارته لبطولة العالم للدراجات النارية (موتو جي بي) بعد فوزه بسباق جائزة إيطاليا الكبرى ، ليكمل ثنائية الفوز بسباق وسباق سرعة للمرة الثانية في جائزة واحدة هذا الموسم.

وصعد على منصة التتويج أيضاً خورخي مارتن ويوهان زاركو متسابقا براماك دوكاتي، بينما حل لوكا ماريني متسابق "في.آر.46 ريسنغ" في المركز الرابع، لتهيمن محركات دوكاتي على أول 4 مراكز في السباق الذي يقام بالقرب من مقر المصنع في موجيلو.

وأنهى ماركو بيتزيتشي السباق في المركز الثامن مما ساهم في تعزيز بانيايا صدارته إلى 21 نقطة أمام مواطنه الإيطالي.

وقال بانيايا "نهاية أسبوع مثالية. لم أكن أتوقع مثل هذا السباق. أنجزنا العمل لذا دعونا نفكر في الأسبوع المقبل في زاخزنرينغ (جائزة ألمانيا الكبرى)".

وانتزع جاك ميلر متسابق "رد بول كيه.تي.إم" الصدارة قبل المنعطف الأول لكن زميله السابق بانيايا لحق به واستعاد المقدمة في اللفة الأولى.

وتقدم مارتن إلى المركز الثاني وخلفه ماريني لتهيمن محركات دوكاتي على أول 3 مراكز. وتراجع ميلر في الترتيب بعد تجاوز أليكس ماركيز متسابق غريسيني دوكاتي 3 متسابقين.

وبدأ مارك ماركيز متسابق هوندا وبطل العالم 6 مرات من الصف الأمامي لكنه تعرض لحادث في اللفة السادسة، وكذلك اندفع شقيقه أليكس نحو الحصى عندما كان في وضع جيد لإنهاء السباق في المركز الثالث.

ولم يستطع ماريني الصمود أمام هجوم زاركو ليتقدم المتسابق الفرنسي إلى المركز الثالث.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي