المشهد الرياضي
امبا
الإيطالي بانيايا يحصد جائزة البرتغال الكبرى

الإيطالي بانيايا يحصد جائزة البرتغال الكبرى

فاز الإيطالي فرانشيسكو بانيايا بجائزة البرتغال الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات النارية – موتو جي بي.

عند بدء السباق وانطفاء الأضواء الحمراء، انطلق دراج هوندا مارك ماركيز بشكلٍ جيد، لكن في المنعطف الثالث احتك الإسباني مع دراج براماك رايسنغ خورخي مارتن، تصدر السباق بعدها ميغيل أوليفيرا، لكن دراج دوكاتي فرانشيسكو بانيايا تمكن من خطف الصدارة بعد تجاوزه مارتن وأوليفيرا.

بدأت الأحداث الدرامية بشكلٍ مبكر في بورتيماو، حيث احتك ماركيز بأوليفيرا وأخرجه من السباق، وبقى الأخير على أرض المسار متأثراً من قوة الحادث، بينما انسحب دراج هوندا من السباق.

في اللفة الثالثة وسع بانيايا الفارق في الصدارة عن مافريك فينياليس إلى 4 أعشار من الثانية في المركز الثاني، بينما تمكن ماركو بيزيكي من الوصول للمركز الثالث وأليكس ماركيز في المركز الرابع.

في اللفة الخامسة من عمر السباق كان الترتيب كالتالي، بانيايا في الصدارة أمام فينياليس في المركز الثاني بفارق عشر من الثانية فقط، بيزيكي في المركز الثالث، أليكس ماركيز في المركز الرابع، جاك ميلر في المركز الخامس، براد بيندر في المركز السادس.

ويُشارك بيندر في جولة البرتغال وهو يُعاني من تأثير الحادث الذي تعرض له في التجارب الشتوية التي أُقيمت على الحلبة ذاتها ، حيث لا يزال يتعرض لنوبات ألم في الرقبة.

وصل جوهان زاركو للمركز السابع في اللفة التاسعة، بينما بقى ترتيب المراكز الستة الأولى كما هو، بينما انسحب فابيو ديجانتونيو من السباق بسبب مشكلة تقنية في دراجته.

في اللفة التاسعة تمكن دراج ياماها فابيو كوارتارارو من الوصول للمركز العاشر، بفارق 7 ث عن بانيايا متصدر السباق، حيث تستمر معاناة ياماها هذا الموسم.

بدأ بانيايا بتوسيع الفارق عن فينياليس في اللفة 12 من عمر السباق، وتمكن من الابتعاد بفارق 1 ث عن الأخير، كذلك أصبح الفارق بين بيزيكي في المركز الثالث وأليكس ماركيز في المركز الرابع نصف ثانية.

في اللفة 18 من عمر السباق قلص فينياليس الفارق عن بانيايا متصدر السباق إلى 8 أعشار من الثانية، لكن الأخير رد ووسع الفارق إلى 1 ث ثم تراجع إلى 7 أعشار فقط.

بدأ أليكس ماركيز في المركز الرابع وجاك ميلر في المركز الخامس بالتنافس فيما بينهما وتبادل المركز الرابع، لكن براد بيندر تقدم على ميلر وخطف المركز الخامس.

في اللفة 20 انزلق مارتن عن دراجته وانسحب من السباق من المركز 11، وفي تلك المرحلة بدأ بيندر بالضغط على أليكس ماركيز صاحب المركز الرابع.

انسحب راؤول فيرنانديز من السباق بعد انزلاقه عن دراجته في اللفة 22 من السباق، وفي تلك اللفة قلص فينياليس الفارق عن بانيايا إلى نصف ثانية فقط.

في اللفة الأخيرة وصل زاركو إلى المركز الرابع بعد تجاوزه كل من ماركيز، بيندر وميلر، بينما تمكن كوارتارارو من التقدم للمركز الثامن.

مع ظهور العلم الشطرنجي عبر بانيايا خط النهاية محققاً الفوز بسباق جائزة البرتغال الكبرى، بينما كان المركز الثاني من نصيب فينياليس، ليكتفي بيزيكي بالمركز الثالث.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي