المشهد الرياضي
امبا
الإسباني ماركيز يسجل رقماً قياسياً في تصفيات جائزة البرتغال الكبرى

الإسباني ماركيز يسجل رقماً قياسياً في تصفيات جائزة البرتغال الكبرى

تأهل دراج هوندا مارك ماركيز في المركز الأول لسباق جائزة البرتغال الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2023.

وسجل الإسباني زمناً قياسياً بلغ 1:37.226 دقيقة، مستفيداً من الإثر الانسيابي لدراجة دوكاتي مع إينيا باستيانيني، وسينطلق إلى جواره في الصف الأول كل من حامل اللقب فرانشيسكو بانيايا وخورخي مارتن في السباقين القصير.

وسينطلق من المركز الرابع دراج آر أن أف ميغيل أوليفيراً، متقدماً على متصدر تجارب الجمعة جاك ميلر في المركز الخامس وباستيانيني في المركز السادس.

وكانت الحصة التأهيلية صعبة على دراج ياماها فابيو كوارتارارو، الذي سينطلق من المركز الحادي عشر، أمام دراج أبريليا أليكس إسبارغارو في المركز 12.

واعتباراً من هذا الموسم، اعتمدت البطولة السباق القصير الذي سيكون بنفس تشكيلة السباق الرئيسي، لكن بنصف عدد النقاط للفائزين والمراكز التسعة الأولى.

ويغيب عن ما تبقى من أحداث نهاية الأسبوع دراج فريق تيك 3 بول إسبارغارو الذي تعرض لحادث عنيف في التجارب الثانية .

وأضاف المنتظمون سياجاً شائكاً في المنطقة التي تعرض فيها إسبارغارو إلى حادث واصطدم بحاجز الاسمنت في المنعطف العاشر.

ويُشارك دراج كاي تي أم براد بيندر في جولة البرتغال وهو يُعاني من ألم في الرقبة عقب الحادث الذي تعرض له في جولة التجارب الأخيرة في بورتيماو، كذلك أليكس إسبارغارو الذي يُشارك بعد إجراء عملية في الذراع قبل أسابيع.

المركز السابع انتهى لصالح دراج أبرليا مافريك فينياليس، متقدماً على متصدر التجارب الثالثة ماركو بيزيكي في المركز الثامن، لوكا ماريني في المركز التاسع وجوهان زاركو في المركز العاشر.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي