المشهد الرياضي
امبا
لجنة الحكام الإسبانية تحرم ماثيو لاهوز من الاعتزال بنهائي الكأس

لجنة الحكام الإسبانية تحرم ماثيو لاهوز من الاعتزال بنهائي الكأس

على عكس العرف المتبع في إسبانيا والمتعلق بمنح الحكم الذي ينوي الاعتزال شرف قيادة المباراة النهائية لكأس الملك كنوع من التكريم له، قررت اللجنة الفنية للحكام منح الحكم سانشيز سانشيز مهمة إدارة المباراة النهائية التي ستجمع ريال مدريد مع أوساسونا على ملعب (كارتوخا) في اشبيلية.

وبحسب صحيفة (ماركا) فإن القرار كان مفاجئاً للكثيرين بالنظر إلى القاعدة غير المكتوبة المتعلقة بمنح الحكم الذي سينهي مشواره في الملاعب بقيادة نهائي كأس الملك، حيث تم اتباع هذا التقليد مع الحكم كارلوس غوميز عام 2017 حين قاد مباراة برشلونة وآلافيش، وكذلك في العام 2019 حيث قاد ألبرت أونديانو مالينكو مباراة فالنسيا مع برشلونة في نهائي الكأس.

وكان لاهوز قد أدار آخر نهائي كأس ملك فاز به الريال عام 2014 حين تغلب النادي الملكي على برشلونة (2-1) بفضل الهدف الشهير للويلزي غاريث بيل قبل نهاية المباراة.

وقدم سانشيز سانشيز موسماً مميزاً جعله يحظى بثقة اللجنة الفنية للحكام في اسبانيا بعدما أدار 32 مباراة في كل البطولات أشهر خلالها 144 بطاقة صفراء و8 بطاقات حمراء..

وكان نصيب ريال مدريد ثلاث مباريات مع سانشيز فاز بها الريال جميعاً، وذلك على حساب بيتيس (2-1) وبرشلونة (3-1) وأثلتيك بلباو (2-0).. في حين أنه أدار مباراة واحدة لأوساسونا انتهت بالتعادل السلبي مع سلتا فيغو.

وخلال الموسم الحالي احتسب سانشيز ركلة جزاء واحدة لطرفي المباراة النهائية كانت من نصيب الريال وترجمها بنجاح البرازيلي رودريغو ضد برشلونة.  
.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي