المشهد الرياضي
امبا
منتخب المكسيك يتوج بلقب بطولة الكأس الذهبية

منتخب المكسيك يتوج بلقب بطولة الكأس الذهبية

رفع منتخب المكسيك عدد تتويجاته القياسية بلقب بطولة الكأس الذهبية إلى 9 مرات بعد فوزه الصعب على بنما بهدف دون رد في المباراة النهائية  2023 على الأراضي الأميركية.

جاء هدف فوز منتخب المكسيك في الدقيقة 88 من هجمة مرتدة سريعة أنهاها هداف نادي فينورد روتردام الهولندي، سانتياغو خيمينيز، بعبقرية كبيرة في المرمى بعد 3 دقائق فقط من مشاركته كبديل.

وحصل سانتياغو خيمينيز على تمريرة بينية في عمق وسط ملعب بنما من نجم نادي أيك أثينا اليوناني أوبرلين بينيدا بعد هجمة مرتدة، ثم رواغ المدافع وهرب منه بسرعته العالية قبل أن يسدد بهدوء أعصاب من داخل المنطقة ليسجل هدف التتويج التاريخي على ملعب سوفي في مدينة لوس أنجلوس الأميركية.

وألغت تقنية الفيديو المساعد VAR هدفاً للمنتخب المكسيكي في الدقيقة 33 بداعي تسلل اللاعب هنري مارتن، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بعد تحرك المدير الفني للمنتخب المكسيكي خايمي لوزانو، بإجراء ثلاث تغييرات بين الدقيقتين 75 و85 بنزول روبرتو ألفارادو وإيريك سانشيز وسانتياغو خيمينيز، نجح في تسجيل هدف الفوز الوحيد من تلك المرتدة العبقرية التي قادها أوبرلين بينيدا.

وتُوجت المكسيك ببطولة الكأس الذهبية في عام 2019، وفشلت في الاحتفاظ بلقبها حين خسرت نهائي نسخة 2021 أمام الولايات المتحدة الأميركية.

المكسيك تسبق أميركا بلقبين:

بهذا التتويج الصعب أمام مفاجأة البطولة "بنما" وسع المنتخب المكسيكي الفارق بينه وبين المنتخب الأميركي في عدد مرات التتويج إلى بطولتين، حيث فازت أميركا بالكأس 7 مرات من أصل 12 نهائي.

وكانت هذه المرة الثانية التي تخسر فيها بنما المباراة النهائية بعد نسخة 2005 أمام الولايات المتحدة الأميركية.

ولم ينجح أي منتخب أميركي في كسر هيمنة الولايات المتحدة والمكسيك على لقب الكأس الذهبية سوى المنتخب الكندي في نسخة 2000 عندما هزم المنتخب الكولومبي الذي شارك ببطاقة دعوة.

وشهدت نسخة عام 2023 مشاركة منتخب قطر ببطاقة دعوة، وتحقيقه للفوز بهدف دون رد على المكسيك في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، غير أن الفريق ودع في ربع النهائي أمام بنما بنتيجة كارثية قوامها 4 أهداف دون رد

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي