المشهد الرياضي
امبا
ما ترتيب أحمد مدنية بين الأكثر تتويجاً بشكل متتال في العالم؟

ما ترتيب أحمد مدنية بين الأكثر تتويجاً بشكل متتال في العالم؟

مع اقتراب منافسات الدوري السوري لموسم 2022-2023 من نهايتها، يبدو أن سلسلة التتويجات المتتالية في بطولة الدوري لحارس منتخبنا الوطني أحمد مدنية ستتوقف عند الرقم (8)، حيث يتواجد فريق تشرين (الذي يلعب له المدنية حالياً) في موقع متوسط على لائحة الترتيب ويبدو أن محافظته على اللقب للسنة الرابعة على التوالي أمر صعب للغاية..


المدنية كان قد توج مع فريق الجيش بخمسة ألقاب متتالية في بطولة الدوري، قبل ان ينتقل إلى فريق البحارة ليساهم بتتويجه باللقب في ثلاثة مواسم متتالية، وليرفع عدد ألقابه في بطولة الدوري السوري إلى ثمانية كأكثر اللاعبين تتويجاً باللقب بشكل متتال وهو ما وضعه ضمن قائمة النخبة على مستوى العالم والتي يتواجد فيها عدد من اللاعبين المميزين، فما هو ترتيب المدنية بينهم؟

يتصدر القائمة مهاجم فريق باتي بوريسوف البيلاروسي (فيتالي رودينوف) بـ12 لقباً أحرزها مع فريقه ما بين عامي 2006 و2017 وذلك بعد انهيار منظومة الاتحاد السوفييتي.. 

فيما يحتل لاعب خط الوسط النرويجي رور ستراند المركز الثاني بـ11 لقباً وقد أحرزها في الفترة التي هيمن فيها فريق روزنبرغ على بطولة الدوري في بلاده 2004 و2006، علماً أن ستراند يملك خمسة ألقاب أخرى في بطولة الدوري النرويجي ولكنها غير متصلة بهذه السلسلة.

ومع توقف سلسلة كل من رودينوف وستراند، تبدو الفرصة متاحة أمام كل من الألمانيين توماس مولر ومانويل نوير كي يتقدما أكثر على لائحة السجل الذهبي حيث يملك كل منهما 10 ألقاب جميعها مع بايرن ميونيخ الألماني، شريطة أن يتمكن البايرن من المحافظة على سلسلة ألقابه في الموسم الحالي..

ويحتل المركز الرابع الإيطاليان: جيانلويجي بوفون وجورجيو كيليني برصيد 9 ألقاب.. وفيما أحرز كيليني ألقابه التسعة مع فريق واحد هو يوفنتوس، فإن بوفون أحرز ألقابه مع فريقي يوفنتوس وباريس سن جيرمان دون انقطاع..

أما المركز الخامس والذي يتواجد فيه حارسنا (أحمد مدنية) برصيد 8 ألقاب فيضم أيضاً التشيلي آرتورو فيدال الذي ينفرد بكونه صاحب سلسلة مكونة من تسعة ألقاب متتالية مع ثلاثة أندية مختلفة، بدأها بأربعة ألقاب مع اليوفي، وثلاثة مع بايرن ميونيخ قبل ان يفوز بلقب واحد مع الانتر.. وإلى جانب المدنية وفيدال يتواجد اللاتفي فيتاليس أستافيفس (لاعب فريق سكونتو بطل لاتفيا ما بين عامي 1992 و1999).. 
وفيما يلي قائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً في العالم بألقاب الدوري بشكل متتال:

1-    البيلاروسي فيتالي رودينوف (باتي بوريسوف – بيلاروسيا): 12 لقباً
2-    النرويجي رور ستراند (روزنبرغ – النرويج): 11 لقباً
3-    الألماني توماس مولر (بايرن ميونيخ) الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ ): 10 ألقاب
4-    الإيطالي جورجيو كيليني (يوفنتوس) الإيطالي جيانلويجي بوفون (يوفنتوس – باريس سان جيرمان): 9 ألقاب
5-    التشيلي أرتورو فيدال (يوفنتوس – بايرن – الانتر) اللاتفي فيتاليس أستافيفس (سكونتو – لاتفيا) – السوري أحمد مدنية (الجيش – تشرين): 8 ألقاب
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي