المشهد الرياضي
امبا
ميسي يحطّم الرقم القياسي للمدافع البرازيلي "ألفيش" كأكثر اللاعبين تتويجاً بالبطولات

ميسي يحطّم الرقم القياسي للمدافع البرازيلي "ألفيش" كأكثر اللاعبين تتويجاً بالبطولات

حطم ليونيل ميسي الرقم القياسي المُسجل باسم المدافع البرازيلي داني ألفيش كأكثر لاعب تتويجاً بالبطولات بعدما قاد ناديه الجديد إنتر ميامي للفوز على ناشفيل إف سي بكأس بطولة دوريات أميركا الشمالية والوسطى.

رفع ليونيل ميسي، المُتوج بكأس العالم 2022، عدد ألقابه إلى 44 أكثر بلقب واحد من زميله السابق في برشلونة، داني ألفيش.

وتسبب ليو بأهدافه الـ 10 التي سجلها في 7 مباريات لعبها في بطولة كأس أميركا الشمالية والمحترفة، في احتفال نادي إنتر ميامي بأول ألقابه على الإطلاق منذ أن تأسس على يد نجم كرة القدم الإنجليزية ديفيد بيكهام في يناير 2018.

هكذا صنع ميسي التاريخ مرة أخرى، ويمكنه الاستمرار في حصد المزيد من الألقاب والابتعاد أكثر عن رقم داني ألفيش، فقد ضمن بعد هذا التتويج التواجد في بطولة دوري أبطال كونكاكاف المؤهلة إلى كأس العالم للأندية.

هل ألفيش لديه 44 بطولة أم 43؟

لا تُعتبر بطولة الشمال الشرقي التي تُوج بها داني ألفيش في البرازيل عام 2002 من البطولات الرسمية، نظراً لإقامتها بشكل إقليمي داخل البلاد، ما جعل ميسي ينفرد على حسابه بلقب الأكثر تتويجاً بين جميع لاعبي كرة القدم بعد أن فاز بلقب رسمي شاركت فيه أندية من شمال ووسط قارة أميركا الشمالية.

لكن حتى لو اعترفت بعض الجهات بتعادل ميسي وألفيش في نفس رصيد الألقاب، فمن المنتظر أن يتفوق ميسي بشكل نهائي وحاسم على ألفيش، حيث سيلتقي إنتر ميامي بفريق سينسيناتي يوم الاربعاء المقبل في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الولايات المتحدة الأميركية.

وإذا فاز إنتر ميامي على سينسيناتي سيواجه الفائز من مباراة ريال سولت ليك وهيوستن دينامو، في المباراة النهائية يوم 27 سبتمبر المقبل.

ومهما كانت نتيجة المباريات القادمة، فإن ميسي أمامه مدة طويلة في عقده مع إنتر ميامي، يستطيع خلالها إضافة ولو بطولة واحدة جديدة لرصيده.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي