المشهد الرياضي
امبا
الفيا يعدل مراكز الانطلاق لسائقي فورمولا"1" في أستراليا

الفيا يعدل مراكز الانطلاق لسائقي فورمولا"1" في أستراليا

 الاتحاد الدولي للسيارات يقرر القيام بتجربة وضع خطوط إرشادية لسائقي الفورمولا 1 وذلك لإيقاف سياراتهم بشكل صحيح ضمن الصندوق المخصص لهم في شبكة الانطلاق في تجارب جائزة أستراليا الكبرى، ثالث جولات موسم 2023 من بطولة العالم للفورمولا 1.

حيث شهد السباقان الافتتاحيان للموسم في البحرين والسعودية فرض عقوبات على بعض السائقين نتيجة إيقاف سياراتهم خارج المكان المخصص، حيث عوقب إستيبان أوكون في البحرين وفرناندو ألونسو في السعودية.

إذ يتم عادة رسم خطوط بيضاء تحدد حدود الصندوق الذي يجب أن يتوقف فيه السائق، وإضافة إلى ذلك يتم رسم خط أصفر لكي يعلم مكان تموضع الإطارات الأمامية.

ومع ذلك أصبحت رؤية هذه الخطوط صعبة جدًا من داخل مقصورة قيادة السيارات الجديدة للفورمولا 1، نتيجة للحجم الكبير نسبيًا للإطارات والغطاء الانسيابي له، ما تسبب بحجبٍ أكبر للرؤية.

ودفعت العقوبات على كل من أوكون وألونسو في أول جولتين من البطولة العديد من السائقين بالمطالبة لحل هذه المشكلة.

حيث قال سائق مرسيدس جورج راسل، والذي حاليًا بترأس جمعية سائقي السباقات: “نرى فقط الأربع أو الخمس إنشات العُليا من الإطار. لذا لا يمكنك أن ترى الأرض في الحقيقة. بالتالي لا يمكن رؤية الخط الأصفر ناهيك عن الخطوط البيضاء للصندوق”.

من جانبه علّق حامل اللقب ماكس فيرشتابن على هذه المشكلة بالقول: “الرؤية داخل السيارة ضعيفة جدًا. وهذه ربما المشكلة الرئيسية”.

لذلك لجأ الاتحاد الدولي للسيارات إلى إجراء تعديلَين في ملبورن. الأول، قد تم بالفعل، وهو زيادة عرض الصندوق بحدود 20 سم.

بينما سيتم تجربة التعديل الآخر أثناء تجارب الانطلاق في نهاية حصص التجارب. حيث أضيف خطوط طويلة إرشادية في المركز لبعض صناديق الانطلاق.

وسيتم تقييم نجاح هذه التعديلات بناء على تجارب الانطلاق في نهاية حصص التجارب.

 

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي