المشهد الرياضي
امبا
من هم المدربون الأكثر ربحاً من قرار إقالتهم؟

من هم المدربون الأكثر ربحاً من قرار إقالتهم؟

فتحت إقالة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي الباب مجدداً أمام الحديث عن أرباح مدربي الأندية الأوروبية جراء فقدانهم لمنصبهم قبل نهاية عقودهم.. وعلى الرغم من أن كونتي لم يقد توتنهام إلى أي لقب، إلا أن مؤتمره الصحفي الذي تحدث فيه عن العقلية الانهزامية التي يتمتع بها لاعبو توتنهام وإدارة النادي اللندني سرعت من عملية اتخاذ قرار إقالته.. لينال مبلغاً وقدره 4.5 ملايين يورو..

وكان كونتي قد ربح نحو 32 مليون يورو كتعويض بعد إقالته من تدريب تشلسي الإنكليزي وهو التعويض الأكبر الذي يناله مدرب كرة قدم من ناد واحد. 
صحيفة ديلي ميل نشرت تقريراً عن أكثر المدربين ربحاً من الإقالات، فجاء البرتغالي جوزيه مورينيو في الصدارة بإجمالي تعويضات بلغ 53.6 مليون جنيه إسترليني أي ما يساوي 65 مليون يورو تقريباً.. وبحسب الصحيفة حصل مورينيو على 18 مليون جنيه إسترليني من تشلسي بعد إقالته في العام 2007 ثم حصل على 19.6 مليون جنيه إسترليني من مانشستر يونايتد عام 2019، و16 مليون يورو من توتنهام عام 2021. 

أما الفرنسي لوران بلان، فقد حصل على 17 مليون إسترليني مقابل فسخ تعاقده مع باريس سان جيرمان في 2016، بينما ربح البرازيلي لويز فيليبي سكولاري 13.6 مليون إسترليني بعد إقالته من تشيلسي في عام 2009.

ودفع الاتحاد الروسي لكرة القدم مبلغ 13.4 مليون جنيه إسترليني للإيطالي فابيو كابيلو عام 2015، بعد إقالته من تدريب منتخب روسيا.
وفي مطلع الموسم الجاري، حصل الألماني توماس توخيل على 13 مليون إسترليني مقابل فسخ التعاقد مع نادي تشيلسي.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي