المشهد الرياضي
امبا
" بيريز " يحقق المركز الأول  بسباق الجائزة الكبرى السعودي لفورمولا 1

" بيريز " يحقق المركز الأول بسباق الجائزة الكبرى السعودي لفورمولا 1

 سائق ريد بول سيرجيو بيريز ينهي سباق جائزة السعودية الكبرى، ثاني جولات بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2023 بأفضل طريقة ممكنة بعد تحقيقه للفوز الأول له هذا الموسم.

عند انطلاقة السباق خطف فرناندو ألونسو الصدارة من بيريز صاحب مركز الانطلاق الأول وانطلق في الصدارة رغم محاولات المكسيكي لاستعادة الصدارة.

استمر راسل في المركز الثالث أمام سترول في المركز الرابع، ساينز في المركز الخامس، أوكون في المركز السادس وهاميلتون في المركز السابع، وفي تلك المرحلة فرضت على ألونسو عقوبة زمنية 5 ثوانِ بسبب عدم توقفه بشكلٍ صحيح على شبكة الانطلاق.

دخل بياستري إلى مرآب ماكلارين لتغيير الجانح الأمامي بعد احتكاكه بسيارة فريق ألبين، وخرج في المركز 19 أمام زميله في الفريق لاندو نوريس.

بدأ ألونسو بالابتعاد في الصدارة وأصبح الفارق عن بيريز 1 ثانية كاملة في اللفة الثالثة، لكن سائق ريد بُل تمكن من تقليص الفارق وتجاوز سائق أستون مارتن واستعاد الصدارة.

في اللفة الخامسة وصل ماكس فيرشتابن إلى المركز 11 بعد انطلاقه من المركز 15، بينما كان ثنائي مرسيدس راسل وهاميلتون في المركزين الثالث والسابع تباعاً.

هاميلتون كان يُعاني على إطارات هارد في المركز السابع وخلفه لوكلير وغاسلي على إطارات سوفت بدون أية فرصة على التجاوز، في تلك الأثناء تقدم فيرشتابن للمركز العاشر بعد تجاوزه لسائق هاس غوانيو جو.

حصل هاميلتون على علم أبيض وأسود في السباق بسبب تغييره للمسار أكثر من مرة على الخطوط المستقيمة خلال محاولة لوكلير تجاوزه.

وصل فيرشتابن للمركز التاسع وبدأ بملاحقة هاميلتون الذي تراجع للمركز الثامن، وبعد لفتين تمكن الهولندي من التقدم للمركز الثامن أمام بطل العالم 7 مرات، بينما وسع بيريز الصدارة إلى 3 ثوانِ عن ألونسو.

طلب فريق أستون مارتن من سترول التوقف في اللفة 18، دخلت بعدها سيارة الأمان لخلط الأوراق، وفي تلك اللفة كان فيرشتابن قد وصل للمركز الرابع، بينما كان هاميلتون في المركز الخامس بعد سلسلة وقفات الصيانة التي قامت بها سيارات المقدمة.

مع انتهاء فترة سيارة الأمان كانت السيارات 14 الأولى جميعاً على إطارات هارد ما عدا هاميلتون في المركز السادس على إطار ميديوم، وكان الترتيب كالتالي، بيريز، ألونسو، راسل، فيرشتابن، ساينز، هاميلتون، لوكلير، تسونودا، أوكون وغاسلي.

تقدم هاميلتون للمركز الخامس بعد تجاوزه ساينز، وبدأ باللحاق بسيارة فيرشتابن الذي كان يحاول هو الآخر تجاوز سيارة راسل في المركز الثالث، نجح بعدها الهولندي بالتقدم للمركز الثالث وبدأ بمطاردة ألونسو صاحب المركز الثاني وتمكن من تجاوزه في اللفة 25 من عمر السباق.

انسحب ألبون من السباق بعد تعطل المكابح، وكان هاميلتون يُحاول تجاوز راسل للمركز الرابع من أجل اللحاق بألونسو وخطف منصة التتويج.

في اللفة 35 كان بيريز متصدراً للسباق بفارق 5 ثوانِ عن فيرشتابن في المركز الثاني، بينما كان الفارق عن ألونسو في المركز الثالث وصل إلى 9 ثوانِ، يتبعهم ثنائي مرسيدس راسل وهاميلتون في المركزين الرابع والخامس، وثنائي فيراري ساينز ولوكلير في المركزين السادس والسابع، يتبعهم أوكون وغاسلي في المركزين الثامن والتاسع، أمام تسونودا في المركز العاشر.

مع تبقي 10 لفات على نهاية السباق، أعلم فيرشتابن فريقه أنه يسمع أصوات غريبة في سيارتهن لكن الفريق أكد أن الأمر لا تدعوا للقلق، وفي اللفة الأخيرة وسع بيريز الفارق إلى 6.5 ثانية عن فيرشتابن صاحب المركز الثاني.

عبر بيريز خط النهاية محققاً فوزه الأول لهذا الموسم أمام فيرشتابن في المركز الثاني، الذي انطلق من المركز 15 على شبكة الانطلاق، بينما اكتفى ألونسو بالمركز الثالث للمرة الثانية هذا الموسم.

المركز الرابع انتهى لصالح راسل، متقدماً على هاميلتون في المركز الخامس، ساينز في المركز السادس، لوكلير في المركز السابع، أوكون في المركز الثامن، غاسلي في المركز التاسع وماغنوسن في المركز العاشر.

 

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي