المشهد الرياضي
امبا
لأول مرة منذ عام 2009..  شارة قيادة الماتادور تمنح للاعب لم يلعب 100 مباراة دولية

لأول مرة منذ عام 2009..  شارة قيادة الماتادور تمنح للاعب لم يلعب 100 مباراة دولية

للمرة الأولى منذ أن بدأ عصر ثورة الكرة الإسبانية قبل نحو 15 عاماً، سيرتدي شارة قيادة المنتخب الأول لاعب لم يصل عدد مبارياته إلى 100 مباراة دولية..
يأتي ذلك بعد قرار المدرب الجديد لمنتخب (لافوريا روخا) بمنح شارة القيادة للاعب أتلتيكو مدريد ألفارو موراتا الذي يملك في رصيده 61 مباراة دولية فقط، علماً انه خاض مباراته الأولى في العام 2014 ضد منتخب بيلاروسيا بعد أن شارك قبل عشر دقائق من نهاية المباراة عوضاً عن ايسكو.. في تلك الليلة كان حارس المرمى إيكر كاسياس هو من يرتدي شارة القيادة وفي رصيده 159 مباراة دولية، علماً ان عدداً آخر من اللاعبين كانوا قد تجاوزوا عتبة المئة مباراة في تلك الأمسية مثل سيرجيو راموس، واندرياس انييستا..
وسيخلف موراتا في ارتداء شارة القيادة سيرجيو بوسكيتس الذي قرر اعتزال اللعب دولياً عقب نهائيات كأس العالم في قطر، لكنه سيكون أول من يفعل ذلك دون أن يكون قد بلغ مباراته المئة دولياً، وهو الأمر الذي بات أشبه بتقليد في منتخب اسبانيا منذ أن تولى الحارس ايكر كاسياس مهمة القيادة في العام 2009.. 
ويصل المدرب لويس دي لا فنوينتي في مرحلة تحول مفصلية لمنتخب اسبانيا.. إذ أن اعتزال بوسكيتس يعني رحيل آخر عناصر المنتخب المتوج ببطولة كأس العالم 2010..
لكنها لن تكون المرة الأولى التي يرتدي فيها ألفارو موراتا شارة القيادة في منتخب اسبانيا، إذ سبق له أن فعلها لمباراة واحدة ودية أمام منتخب البانيا في كورنيلا قبل نحو عام وانتهت آنذاك بهدفين لهدف.. وعن تلك التجربة تحدث موراتا قائلاً: (لم أكن أعلم ما يجب أن أفعله.. عندما أظهر لي حكم المباراة العملة المعدنية اعتقدت أنه يجب علي ان آخذها منه)...

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي